Menu

الحكومة اليمنية تتسلَّم قصر «معاشيق الرئاسي من الانتقالي

لجنة سعوديةـ إماراتية وصلت للإشراف على الانسحاب..

أكدت مصادر مطلعة، أن لجنة (سعودية- إماراتية) وصلت، اليوم الخميس، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للإشراف على انسحاب قوات ما يُسمى بالمجلس الانتقالي من المؤسسات
الحكومة اليمنية تتسلَّم قصر «معاشيق الرئاسي من الانتقالي
  • 57
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكدت مصادر مطلعة، أن لجنة (سعودية- إماراتية) وصلت، اليوم الخميس، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن للإشراف على انسحاب قوات ما يُسمى بالمجلس الانتقالي من المؤسسات الحكومية والعسكرية في المدينة.

وأفادت المصادر، أن الحماية الرئاسية التابعة للحكومة الشرعية اليمنية، تسلَمت محيط قصر «معاشيق» الرئاسي في عدن من عناصر المجلس الانتقالي، لافتة إلى أن قوات التحالف العربي، طالبت ما يُسمى المجلس الانتقالي بالانسحاب من المواقع التي استولت عليها.

واشترط التحالف إتمام الانسحاب قبل بدء الحوار الذي دعت إليه الرياض بين الحكومة الشرعية اليمنية، وعناصر المجلس الانتقالي من أجل التوصل إلى تسوية.

وأسفرت معارك نشبت لعدة أيام بين الحكومة اليمنية والشرعية والمجلس الانتقالي عن استيلاء عناصر الأخير على العديد من معسكرات الفريق الأول فضلا عن قصر «معاشيق» الرئاسي ومؤسسات أخرى. ولم يتوقف القتال إلا بعد تهديد قوات التحالف باستخدام القوة ضد المخالفين للهدنة.

وبالفعل نفذت قوات التحالف عملية من هذا النوع ضد منتهكي الهدنة.

وقد اشترطت الحكومة اليمنية الشرعية، أمس الأربعاء، انسحاب «المجلس الانتقالي» من مواقع سيطر عليها في مدينة عدن، قبل أي حوار سياسي معه، فيما جددت ترحيبها بالدعوة المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة لـ«عقد اجتماع؛ للوقوف أمام ما ترتب عليه الانقلاب في عدن».

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان لها، إن الحكومة اليمنية تجدد ترحيبها بالدعوة المقدمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة؛ لعقد اجتماع للوقوف على ما ترتب عليه الانقلاب في عدن؛ لكن يجب أولًا أن يتم الالتزام بما ورد في بيان التحالف من ضرورة انسحاب ما يُسمى بالمجلس الانتقالي من المواقع التي استولى عليها خلال الأيام الماضية قبل أي حوار.

وأعلنت الأمم المتحدة، مؤخرًا، مقتل نحو 40 شخصًا وإصابة 260 في القتال الدائر في عدن، منذ سيطرة الميليشيا الحوثية على صنعاء في سبتمبر 2014.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك