alexametrics
Menu


فيديو ترند.. إزالة معبر سلوى يطلق العد التنازلي لعزل قطر "جغرافيا"

فيديو ترند.. إزالة معبر سلوى يطلق العد التنازلي لعزل قطر "جغرافيا"
  • 15051
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 2 شعبان 1439 /  18  أبريل  2018   11:01 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو قالوا إنَّه يوثق إخلاء منفذ سلوى البري بين المملكة وقطر، تزامنًا مع الحديث عن إنشاء مشروع قناة بحرية.

ويظهر المقطع صوت تعليق المصوِّر، الذي أشار إلى توقف الحركة تمامًا على الحدود وبداية عملية الهدم بشكل فعلي.

جاء ذلك بعد أيام من إغلاق منفذ سلوى وإسناد إدارة المنطقة بالكامل لحرس الحدود السعودي.

واعتبر العديد من المغردين، عبر تويتر، الفيديو دليلًا على "الحزم السعودي" تجاه سياسات نظام الدوحة الداعمة للإرهاب، وتعميقًا لعزلته التي تتجه إلى التحول من النطاق السياسي إلى الجغرافي.

وكان المعارض القطري، خالد الهيل، قد كشف مؤخرًا عن مشروع لشقّ قناة بحرية على طول الحدود السعودية مع قطر، من سلوى إلى خور العديد، ما يعني- في حال تحققه- تحول قطر مستقبلًا إلى جزيرة.

وبحسب معلومات المشروع فإنَّ القناة المائية التي يطلق عليها "قناة سلوى البحرية" ستمتد من منفذ سلوى إلى لسان خور العديد على طول الحدود السعودية القطرية بمسافة 60 كيلومترًا.

وكانت مصادر بالمعارضة القطرية قد أكّدت أنَّ المشروع سيموّل بالكامل من قبل جهات استثمارية سعودية وإماراتية، وستكون السيادة فيه كاملة للسعودية، في حين ستتولى شركات مصرية متخصصة عمليات الحفر المائية.

يُذكر أنّ صحيفة "عاجل" لا يمكنها التثبُّت من مدى صحة الفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا مكان أو زمان تصويرها، كما لا يعبِّر الفيديو بالضرورة عن وجهة نظر الصحيفة.



اقرأ أيضا:

قرقاش: "عزلة قناة سلوى" تفوق كل خسائر نظام الدوحة
الهيل يكشف تفاصيل مشروع سعودي يحول قطر إلى جزيرة



 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك