Menu


اتهامات لروسيا بالتدخل في انتخابات بريطانيا لصالح حزب العمال

وجهها تقرير صحفي أكاديمي مشترك

اتهامات لروسيا بالتدخل في انتخابات بريطانيا لصالح حزب العمال
  • 40
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 13 شعبان 1439 /  29  أبريل  2018   09:16 ص

لم تكد روسيا تنتهي من قضية اتهامها من بعض الأطراف الأمريكية بتدخلها في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حتى كشف تقرير جديد في بريطانيا نُشرت نتائجه اليوم الأحد، عن تدخل روسي في الانتخابات البرلمانية البريطانية العام الماضي، لمصلحة حزب العمال المعارض، الذي نفى علمه بالأمر.

وذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أنها وجامعة سوانسي، أجريتا تقريرًا بشأن آلاف الحسابات الروسية في "تويتر"، التي قالت إنها أبدت دعمًا لحزب العمال خلال الانتخابات التي أقيمت الصيف الماضي.

وأوضحت أن هناك 6 آلاف و500 حساب على "تويتر" بدأت تنشر تغريدات مؤيدة للحزب الذي يتزعمه جيرمي كوربن أثناء الحملة الانتخابية، مشيرةً إلى أن 80% من هذه الحسابات كانت تدار آليًّا عبر "روبوتات روسية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحسابات كانت تحمل أسماء سيدات إنجليزيات، وظهرت في "تويتر" قبل أسابيع من إجراء الانتخابات، ومن بين كل 10 حسابات من هذه المجموعة كانت 9 تحمل رسائل مؤيدة للعمال.

وتضمنت التغريدات انتقادات شديدة لحزب المحافظين، بعد أن أصدر بيانه الانتخابي، وانتقاد سياسة رئيسة الوزراء تيريزا ماي التي تتزعم الحزب، بشأن الأمن في البلاد، بعد الهجوم الدامي الذي وقع في مدينة مانشستر.

من جانبه، قال وزير التكنولوجيا الرقمية والثقافة في بريطانيا "مات هانكوك" إن نتائج التقرير مقلقة للغاية.

وأضاف: "من غير المقبول مطلقًا أن تحاول أي دولة التدخل في الانتخابات الديمقراطية لدولة أخرى".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك