Menu


«الزعاق» يتوقع ضعف إعصار مها خلال اليومين المقبلين

أشار إلى أنه ما زال متطورًا في عمق بحر العرب

توقع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، خالد الزعاق، اليوم الأحد، أن تضعف قوة إعصار مها خلال اليومين المقبلين. وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،
«الزعاق» يتوقع ضعف إعصار مها خلال اليومين المقبلين
  • 1474
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، خالد الزعاق، اليوم الأحد، أن تضعف قوة إعصار مها خلال اليومين المقبلين.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب الزعاق: ما زال إعصار مها متطورًا في عمق بحر العرب، ويتحرك ببطء على خطى كيار، إذا زاد الضخ الرطوبي».

وأضاف عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك: من المتوقع أن يدب الضعف في جسده خلال هذين اليومين.

وأمس السبت، أوضحت «هيئة الأرصاد»، آخر مستجدات الحالتين المداريتين ببحر العرب «كيار – مها»، متوقعة عدم تأثر أجواء المملكة بهاتين الحالتين الجويتين.

وذكرت هيئة الأرصاد في بيان لها نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر، أن آخر المستجدات للحالة المدارية «كيار» في بحر العرب، تشير إلى انخفاض تصنيفها إلى «منخفض مداري» موقعه عند خط 12.5 درجة شمالًا وخط طول 54.9 درجة شرقًا، وتقدر سرعة الرياح حول مركزه بـ25.20 عقدة، (46.37 كم/س)، ويكون له تأثيرات غير مباشرة على سواحل عمان واليمن وخليج عدن، تتمثل في هطول أمطار وارتفاع الأمواج خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأضافت الأرصاد في بيانها، أن آخر المستجدات للحالة المدارية «مها»، تشير إلى استمرار تصنيفها «عاصفة مدارية» وموقعها عند خط عرض 16.60 درجة شمالًا وخط طول 65.2 درجة شرقًا، وتقدر سرعة الرياح حول مركزها بـ60.54 عقدة (111.83 كم/س) وتتحرك باتجاه الشمال إلى الشمال الغربي داخل بحر العرب بسرعة 6 عقدات.

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن تتطور «مها» إلى «إعصار مداري من الدرجة الأولى» خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأكدت الهيئة، أنها مستمرة في مراقبة الحالات المدارية، وسيتم إصدار التقارير اللازمة لها عند حدوث أي مستجدات، موضحة أن التوقعات لا تزال تشير إلى عدم تأثر أجواء المملكة بهذه الحالات.

وطالبت من المواطنين بمتابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة عن نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة ووسائل التواصل الاجتماعي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك