Menu


بالأرقام.. هيئة السياحة تعلن نتائج استراتيجيات تمكين المرأة

474 مستفيدة من «وظيفتك بعثتك».. وتدريب 9631 فتاة

بالأرقام.. هيئة السياحة تعلن نتائج استراتيجيات تمكين المرأة
  • 35
  • 0
  • 0
فريق التحرير
30 جمادى الآخر 1440 /  07  مارس  2019   02:41 م

كشفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اليوم الخميس، أن عدد المستفيدات من البعثات ضمن برنامج «وظيفتك بعثتك» الذي يشرف عليه المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية «تكامل»، بلغ 474 مبتعثة؛ وذلك ضمن خطة الهيئة لابتعاث نحو 1200 فتاة لدراسة التخصصات التي تخدم القطاع السياحي حتى عام 2020، بنسبة إنجاز بلغت 40%.

وأفاد بيانٌ صادرٌ عن الهيئة، حصلت «عاجل» على نسخة منه؛ بأنها تسعى من خلال استراتيجياتها وخططها، إلى تعزيز خطوات تمكين المرأة في قطاعات السياحة والتراث الوطني وفي البرامج الأخرى التي تخدم هذا المجال بما يتسق مع رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.

وأشار التقرير الصادر عن مركز «تكامل» التابع للهيئة، إلى أنَّ عدد المستفيدات من برامج التدريب في قطاعي السياحة والتراث الوطني بلغ 9631 متدربة، في الوقت الذي يسعى فيه البرنامج إلى تدريب 25 ألف متدربة حتى عام 2020، فيما بلغ عدد المستفيدات من ورش الإرشاد السياحي 405 مرشدات سياحيات. ويسعى البرنامج إلى تدريب 1400 مرشدة سياحية حتى 2020.

ولفت التقرير إلى وجود 14 كلية تنتشر في مدن المملكة، متخصصة بالقطاع السياحي والسفر والضيافة والفندقة وإدارة أعمال وتنظيم الفعاليات وتستفيد منها الفتيات الراغبات في العمل بالقطاع السياحي.

من جهته، كشف مركز المعلومات والأبحاث السياحية «ماس» أنَّ عدد الباحثات السعوديات ميدانيًّا بلغ 80 باحثة ميدانية؛ وذلك لإثراء المعلومات الإحصائية في مجالات السياحة والتراث الوطني بالمملكة.

وفي السياق ذاته، أفادت الإدارة العامة للتراخيص التابعة للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بأنَّ عدد المرخصات من النساء للأنشطة السياحية بلغ حتى الآن 988 فتاة.

كما أعلن البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية «بارع» أن عدد الحرفيات المسجلات في البرنامج بلغ 3961 حرفية إلى الآن.

وتحتفل النساء حول العالم بيومهن العالمي في الثامن من مارس من كل عام؛ حيث تُقام فعاليات تتضمَّن تقديم الدعم والمساندة للمرأة، وتمنحهن بعض الدول إجازة في هذه المناسبة مثل الصين وروسيا وكندا، ويأتي الاحتفال إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في العاصمة الفرنسية باريس عام 1945.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك