Menu


خبير فلك: إطلاق "الجانب المظلم" على جزء من القمر خطأ شائع

أكد أن التسمية جاءت بسبب قلة المعلومات عنه..

أوضح المتخصص في الفلك بجامعة الملك عبدالعزيز، ملهم هندي، أن الجانب المظلم من القمر ليس مظلمًا، وأن إطلاق هذا الاسم عليه خطأ شائع بسبب قلة المعلومات المعروفة عنه
خبير فلك: إطلاق "الجانب المظلم" على جزء من القمر خطأ شائع
  • 700
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوضح المتخصص في الفلك بجامعة الملك عبدالعزيز، ملهم هندي، أن الجانب المظلم من القمر ليس مظلمًا، وأن إطلاق هذا الاسم عليه خطأ شائع بسبب قلة المعلومات المعروفة عنه.

وقال عبر حسابه بموقع التواصل "تويتر"، مساء السبت، إن إطلاق اسم الجانب المظلم جاء كناية عن الغموض بسبب قلة المعلومات عنه، والأصح أن نطلق عليه اسم الجانب البعيد.

وأضاف أن القمر يواجه الأرض دائمًا بوجه واحد، بسبب تزامن دورانه حول نفسه مع دورانه حول الأرض، فلا نرى إلا وجهًا واحدًا منه، أما الجانب الآخر فيُطلق عليه اسم "البعيد".

ونجح المسبار الصيني "تشانغ إي 4" ولأول مرة، من الهبوط على الجانب البعيد من القمر، في 3 يناير الجاري، ومن المتوقع أن يُجري المسبار تجارب علمية تشمل التربة والبيئة، إضافة إلى إطلاق جوال يوتو2، الذي سوف يستكشف الفوَّهات حول المسبار.

ودخلت الصين السباق الفضائي بقوة، ومن المتوقع أن تصبح قوة فضائية رئيسية بحلول عام 2030، كما أنها قررت البدء في بناء محطة فضائية مأهولة خاصة بها في 2020.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك