Menu


هيونداي سانتا كروز البيك أب قد تحصل على محرك ديزل

إن سيارة جينيسيس SUV الأولى قد انكشفت مؤخرًا. والجدير بالذكر أنها ستأتي مع محرك تم تطويره حديثًا من مجموعة هيونداي. وفي حين أن محرك التوربو الديزل ذا الأسطوانا
هيونداي سانتا كروز البيك أب قد تحصل على محرك ديزل
  • 11
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

إن سيارة جينيسيس SUV الأولى قد انكشفت مؤخرًا. والجدير بالذكر أنها ستأتي مع محرك تم تطويره حديثًا من مجموعة هيونداي.

وفي حين أن محرك التوربو الديزل ذا الأسطوانات المستقيمة الستة في GV80 قد لا يصل إلى العديد من الأسواق، فقد تم الإعلان عن أنه سيُستخدم في سيارات هيونداي في المستقبل؛ ما يعني أن البيك أب الأولى القادمة من العلامة التجارية قد تحصل عليه.

ووفقًا لتقرير صادر عن CarSales الأسترالية، يمكن استخدام محرك الديزل سعة 3 لترات، الذي يولد قوة 278 حصانًا و588 نيوتن متر من حيث عزم الدوران، في سيارات هيونداي التجارية أيضًا.

وقد جاء تأكيد ذلك من رئيس قسم البحث والتطوير بشركة هيوندا ألبرت بيرمان، الذي تحدث مع CarSales أثناء إطلاق GV80 في كوريا الجنوبية هذا الأسبوع.

حيث قال بيرمان: «هذا المحرك يمكن أن يحصل على الكثير من التطبيقات، فنحن نصنع أيضًا مركبات تجارية وما إلى ذلك؛ لذا سيكون هذا المحرك متاحًا لبعض الوقت».

وعلى الرغم من أن هذا ليس تصريحًا قاطعًا بأن محرك الديزل الجديد سيتم استخدامه بالتأكيد من سانتا كروز، فإنه من المنطقي أن تفعل هيونداي ذلك من أجل جني الأرباح وإعادة الأموال التي استثمرتها الشركة من أجل تطوير المحرك الجديد.

يُذكَر أن سانتا كروز سيتم بناؤها بشاسيه بتصميم إطار المركبة وهذا يعني أنها ستحتاج إلى الكثير من عزم الدوران من أجل سحب الهيكل الثقيل نسبيًّا، وهو ما يمكن أن يفعله محرك الديزل المستخدم في GV80 بكل سهولة.

ولا نتوقع أن تمتلك سانتا كروز التي تباع في العديد من الأسواق، منها سوق الولايات المتحدة، على محرك ديزل، وقد تستخدم بدلًا من ذلك محرك بنزين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك