Menu

رئيس «الانتقالي السوداني» يبحث في القاهرة تطورات الأوضاع في بلاده

وسط إعلان «قوى الحرية» الإضراب لمدة ثلاثة أيام

وصل رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى العاصمة المصرية القاهرة، السبت؛ لإجراء مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السي
رئيس «الانتقالي السوداني» يبحث في القاهرة تطورات الأوضاع في بلاده
  • 580
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وصل رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، إلى العاصمة المصرية القاهرة، السبت؛ لإجراء مباحثات ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتركز زيارة  رئيس «المجلس الانتقالي» إلى القاهرة، على إجراء مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن تطورات الأوضاع في السودان، حسبما أفادت «سكاي نيوز». وتأتي هذه الزيارة عقب جولة قام بها نائب رئيس المجلس العسكري السوداني محمد حمدان دقلو، الخميس، إلى السعودية، التقى خلالها ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، إلى جانب استعراض مستجدات الأحداث على الساحة الإقليمية. وحضر اللقاء، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير.

وتأتي زيارة الفريق أول عبد الفتاح برهان إلى القاهرة، في وقت أعلنت فيه قوى «الحرية والتغيير» في السودان، عن بداية إضراب في المؤسسات والشركات الخاصة والعامة والقطاعات المهنية، لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل.

وأكدت القوى، جاهزيتها لتنفيذ إضراب وعصيان مدني، وأنها تتابع المئات من إخطارات التأهب للعصيان المدني والإضراب، مشيرة إلى أنها تعمل على كل الخيارات الأخرى، وعلى رأسها الإضراب والعصيان، مضيفةً أنها ستجري مشاورات واسعة مع كافة أبناء الشعب السوداني في ميادين الاعتصام، وتمليكهم حقائق التفاوض مع المجلس العسكري.

وأضافت قوى الحرية والتغيير أن هناك نقطة خلاف وحيدة مع المجلس العسكري، هي تشكيل المجلس السيادي، موضحةً أنها تطالب بأغلبية مدنية ورئاسة دورية، لافتة  إلى أنه تمت إحالة الأمر إلى اللجان الفنية لتقريب وجهات النظر «في ظل تمسك العسكري بأغلبية عسكرية ورئاسة المجلس السيادي».


 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك