Menu

ترامب يصدم حاكم كاليفورنيا: «نظم شؤونك.. لن تحصل على أموال جديدة»

طرح عليه الحل المناسب.. وأعاد تذكيره بنصيحة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حاكم ولاية كاليفورنيا جافن نيوسام؛ بسبب طريقة تعامله مع حرائق الغابات المدمرة التي لا تزال مستمرة في الولاية. وقال ترامب في
ترامب يصدم حاكم كاليفورنيا: «نظم شؤونك.. لن تحصل على أموال جديدة»
  • 1058
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حاكم ولاية كاليفورنيا جافن نيوسام؛ بسبب طريقة تعامله مع حرائق الغابات المدمرة التي لا تزال مستمرة في الولاية. وقال ترامب في سلسلة تغريدات، اليوم الأحد، عبر «تويتر»: «نيوسام (ديمقراطي) قام بعمل فظيع في إدارة الغابات.. أخبرته منذ أول يوم التقينا فيه أنه يجب عليه تنظيف أراضي الغابات بغض النظر عما يطلبه رؤساؤه أنصار حماية البيئة».

وقال ترامب بحسب وكالة «بلومبرج»: «الولاية لن تتلقى أموالًا من الحكومة الاتحادية بعد الآن للمساعدة في هذه القضية.. نظم شؤونك.. كاليفورنيا بحاجة ماسة إلى المياه.. لا بد من فتح ممرات المياه المغلقة القادمة من الشمال.. لا تصرفوها في المحيط الهادئ»؛ ما يعيد التذكير بما قاله ترامب حول ولاية كاليفورنيا في أغسطس 2018، حول «القوانين البيئية السيئة وتحويل مسار المياه كانت وراء حرائق الغابات في الولاية».

وقالت وكالة «بلومبرج»، الجمعة الماضية، إن نحو 150 ألفًا في ولاية كاليفورنيا، لا يزالون يعانون من انقطاع الكهرباء، بعد تضرر نحو ثلاثة ملايين أمريكي من الأزمة طوال الشهر الماضي. وصرح مسؤولون أمريكيون، اليوم، بأن سلسلة انقطاعات الكهرباء المتعمدة في ولاية كاليفورنيا التي استمرت خلال الشهر الماضي وأثرت في ملايين الأشخاص؛ شارفت على الانتهاء.

وكانت شركات الكهرباء تعمدت قطع الكهرباء على فترات متقطعة لحماية الأسلاك الكهربائية من الاشتعال خلال فترة الرياح القوية التي ضربت الولاية خلال الفترة الماضية. وذكرت أكبر شركتين للكهرباء في الولاية (بي جي آند إي، وإيدسون إنترناشونال) أنهما تعتزمان إعادة التيار للجميع تقريبًا بحلول نهاية، اليوم الجمعة.

وقال حاكم كاليفورنيا جافين نيوسوم: «الأنباء الجيدة هي أننا نطوي هذه الصفحة؛ فظروف الرياح أصبحت مواتية، ليس على مدار اليوم فقط، لكننا نتوقع أن تستمر هذه الأحوال الجوية خلال عطلة نهاية الأسبوع».

وكانت شركة «بي جي آند إي» أولى الشركات التي قطعت التيار الكهربائي عن عملائها بعد أن تسببت معدات الشركة في حدوث حرائق غابات بشمال الولاية عامي 2017 و2018؛ ما أدى إلى تكبيدها تعويضات بقيمة 30 مليار دولار واضطرارها إلى إشهار إفلاسها في نهاية المطاف.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك