Menu


فيديو يرصد اليوم الأول لبدء النشاط التجاري واستقبال المتسوقين

بعد إغلاق دام 43 يومًا بسبب كورونا..

فيديو يرصد اليوم الأول لبدء النشاط التجاري واستقبال المتسوقين
  • 268
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 رمضان 1441 /  29  أبريل  2020   03:40 م

فتحت المراكز التجارية أبوابها اليوم الأربعاء، وذلك بعد قرار رفع منع التجول جزئيًّا والسماح للمراكز التجارية بالعمل من اليوم حتى يوم 20 رمضان، وذلك بعد إغلاق دام 43 يومًا؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وذكر تقرير مصور لـ«قناة الإخبارية» لرصد اليوم الأول أن الإقبال جاء متوسطًا من المتسوقين وسط إجراءات صحية مشددة؛ حيث يتم تعقيم المرافق بشكل مستمر مع قياس درجات الحرارة للزائرين، وذلك حرصًا على سلامة الجميع.

وإلى ذلك دعا وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي؛ جميع المنشآت والعاملين في ‫القطاع الخاص، إلى التقيد بالضوابط الصحية في أماكن العمل، والالتزام بالإجراءات الوقائية؛ للحماية من فيروس ‫كورونا.

وعادت بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية، اليوم الأربعاء، إلى العمل مجددًا بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وتضمن الأمر الملكي العديد من الأنشطة المسموح بعودتها إلى العمل بعد تخفيف إجراءات منع التجول الكلي بالمملكة بداية الأسبوع الحالي؛ أبرزها محلات تجارة الجملة والتجزئة، والمراكز التجارية (المولات)، وشركات المقاولات والمصانع.

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قرر رفع منع التجول جزئيًّا في جميع مناطق المملكة ابتداء من الأحد 13 مايو 2020م، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مسًاء، مع الإبقاء على منع التجول الكامل على مدى (24) ساعة، في كل من مدينة مكة المكرمة والأحياء التي سبق الإعلان عن عزلها في القرارات والبيانات السابقة.

اقرأ أيضًا:

وزير الموارد البشرية يوجه رسالة إلى المنشآت والعاملين بالقطاع الخاص

بأمر الملك.. صرف 9 مليارات ريال تعويضًا لأكثر من 2.1 مليون عامل

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك