alexametrics
Menu


العسيري يرأس الوفود العربية المشاركة في مؤتمر باكو الدولي للمسرح

العسيري يرأس الوفود العربية المشاركة في مؤتمر باكو الدولي للمسرح
  • 73
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 5 محرّم 1436 /  29  أكتوبر  2014   11:42 ص

 

 

تشارك المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدد من الدول العربية، في مؤتمر باكو الدولي الثالث للمسرح في الفترة من 4 إلى 7 نوفمبر 2014؛ حيث يرأس المسرحي السعودي إبراهيم عسيري الوفود العربية المشاركة، التي منها الكويت وعمان والبحرين ولبنان والمغرب والعراق.

 

وقال العسيري إنه في هذا العام سيهتم المؤتمر بالحديث عن مكانة المسرح في وجود التعددية الثقافية والقيم العالمية في القرن الحادي والعشرين.

 

وأضاف أن هذا المؤتمر من أكثر المؤتمرات المسرحية الدولية من ناحية المشاركة العربية فيه؛ حيث يشارك من المغرب الدكتور سعيد الناجي مدير مهرجان فاس الدولي للمسرح الجامعي، ومن سلطنة عمان يشارك الدكتور سعيد السيابي نائب رئيس النادي الثقافي بالسلطنة والدكتورة كاملة الهنائي الأستاذ المساعد بقسم الفنون المسرحية بجامعة السلطان قابوس، ومن البحرين تشارك الناقدة المسرحية زهراء المنصور، ومن الكويت الأستاذ محمد العجمي، ومن العراق الكاتب والناقد المسرحي الأستاذ أحمد الماجد، ومن لبنان الفنانة المسرحية رولي ديب.

 

وأضاف العسيري أنه سوف يقدم العديد من المشاركين العرب ورق عمل في جلسات المؤتمر، وتمنى لجميع المشاركين التوفيق والخروج بتوصيات تهم الحركة المسرحية على عربيًّا وعالميًّا.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك