Menu


الفالح: المملكة ستبقى على سياستها لتحقيق استقرار سوق النفط

إنتاج أوبك في ديسمبر أقل من مثيله في نوفمبر بـ600 ألف برميل

قال وزير الطاقة خالد الفالح، إن المملكة ستبقى على سياستها بوجود طاقة نفطية احتياطية كافية؛ لتحقيق الاستقرار في السوق. وأكد وزير الطاقة، في تصريحات نقلتها قناة
الفالح: المملكة ستبقى على سياستها لتحقيق استقرار سوق النفط
  • 164
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قال وزير الطاقة خالد الفالح، إن المملكة ستبقى على سياستها بوجود طاقة نفطية احتياطية كافية؛ لتحقيق الاستقرار في السوق.

وأكد وزير الطاقة، في تصريحات نقلتها قناة العربية، أن إنتاج أوبك في ديسمبر أقل من مثيله في نوفمبر بـ 600 ألف برميل يوميًّا، موضحًا أن ما نحتاج القيام به هو الحد من نطاق التقلب في أسعار النفط.

وأشار إلى أن الطلب على النفط ما زال قويًّا، مؤكدًا أن النفط الصخري الأمريكي لن يؤدي لكساد السوق بشكل دائم.

وهبطت أسعار النفط حوالي 2 في المئة يوم الجمعة، مع قلق المستثمرين من تباطؤ اقتصادي عالمي، مرتدة عن تسع جلسات متتالية من المكاسب، أثارتها آمال بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين، لكنها تشبثت ببعض تلك المكاسب لتنهي الأسبوع على ارتفاع.

وانخفضت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.2 دولار، أو 1.95 في المئة؛ لتبلغ عند التسوية 60.48 دولارًا للبرميل، وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط دولارًا، أو 1.9 بالمئة؛ لتسجل عند التسوية 51.59 دولارًا للبرميل.

لكن الخامين القياسيين كليهما سجَّلا ثاني أسبوع من المكاسب مع صعود برنت حوالي 6 بالمئة، في حين قفز الخام الأمريكي 7.6 في المئة.

كانت أوبك اتفقت في ديسمبر مع منتجين كبار آخرين بقيادة روسيا على خفض إنتاج النفط 1.2 مليون برميل يوميًّا؛ لإحداث توازن في سوق النفط اعتبارًا من يناير كانون الثاني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك