Menu


موظفو "محمية الوعول" بحوطة بني تميم: مسجونون داخل عملنا منذ 15 يومًا

قالوا إنهم ممنوعون من الخروج حتى بعد انتهاء دوامهم..

اشتكى عدد من موظفي "محمية الوعول" بحوطة بني تميم، مما يتعرضون له داخل مقر عملهم، حيث يتم منعهم من الخروج من المحمية عقب انتهاء دوامهم اليومي لقضاء حوائجهم، باست
موظفو "محمية الوعول" بحوطة بني تميم: مسجونون داخل عملنا منذ 15 يومًا
  • 18508
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اشتكى عدد من موظفي "محمية الوعول" بحوطة بني تميم، مما يتعرضون له داخل مقر عملهم، حيث يتم منعهم من الخروج من المحمية عقب انتهاء دوامهم اليومي لقضاء حوائجهم، باستثناء من له علاقة "وطيدة" بالرئيس.

وتلقت "عاجل" شكاوى متعددة من موظفي المحمية الذين عبروا عن استغرابهم واستيائهم من منعهم لمدة تزيد على 15 يومًا من الخروج من المركز، حيث أبدوا تذمُّرهم من الارتجال في القرارات وإصدار أنظمة تخالف نظام "الخدمة المدنية" في ظل حاجتهم الماسة للخروج على الأقل لمغاسل الملابس والسوبر ماركت إلا بتوقيع نموذج استئذان وإضافة زمن الخروج بالرغم من انتهاء مدة عملهم.

وأشار عدد من موظفي المحمية -رفضوا الإفصاح عن أسمائهم خشية النقل- أنهم يجهلون أسباب منعهم من الخروج من العمل بعد انتهاء دوامهم وبقائهم لمدة 16 ساعة داخل المحمية، واصفين أنفسهم بـ"المسجونين" في عملهم وقالوا إنهم خلال فترة العمل يدفعون مبالغ للإعاشة مع تكفل الهيئة بها، ولكن لا يعلمون "لماذا ندفع هذه المبالغ"، وهو ما اعتبره البعض نوعًا من ممارسة الضغوط على الموظفين، وسوء استخدام السلطة في اتخاذ القرارات.

وطالب عدد منهم بتغييرات جذرية في المحمية قائلين، إن "من هم أقل مرتبة وليسوا على وظيفة رسمية ويملكون علاقة قوية في الإدارة يصبحون مسؤولين بالمحمية"، مضيفين أنه على الرغم من ذلك يوجد عدد كبير من موظفي المحمية يحملون مؤهلات علمية ومراتب عليا، كاشفين أن العمل داخل المحمية يستمر لمدة 15 يومًا مقابل إجازة 15 يومًا، وهو ما لم يرد في نظام الخدمة المدنية.

وناشد موظفو محمية الوعول عبر "عاجل "رئيس الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية برفع الظلم عنهم، ومساواتهم بزملائهم في المحميات الأخرى، وعدم الارتجال في القرارات.

من جانبها، حاولت "عاجل" التواصل مع المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للحياة الفطرية محمد السلامة للإجابة على بعض الاستفسارات، ولكنه تجاهل الرد عليها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك