alexametrics
Menu


«رسالة شكر للسعودية» تُزيّن ختام الجلسات غير الاعتيادية للبرلمان اليمني

المجلس أكّد تمسُّكه بالمرجعيات الثلاث

«رسالة شكر للسعودية» تُزيّن ختام الجلسات غير الاعتيادية للبرلمان اليمني
  • 356
  • 0
  • 0
فريق التحرير
11 شعبان 1440 /  16  أبريل  2019   02:25 م

قدّم مجلس النواب اليمني، اليوم الثلاثاء، الشكر للتحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، على التجاوب مع دعوة الرئيس عبدربه منصور هادي في عملية «عاصفة الحزم»، وناشد باستمرار دعم الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وأنهى المجلس، اليوم الثلاثاء، جلسات انعقاده غير الاعتيادية في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، ورفع أعماله إلى ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك، فيما كان المجلس قد عقد أولى جلساته غير الاعتيادية يوم السبت الماضي، واختار هيئة رئاسة جديدة، كما أقر موازنة الدولة المقدمة من الحكومة.

وفي بيانه الختامي، دعا المجلس، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في دعم الشرعية في اليمن، ومواجهة انقلاب ميليشيا الحوثي الانقلابية، وطالب جميع أبناء الشعب اليمني بالتصدي للميليشيات الحوثية، وأدان ممارسات الانقلابيين الموالين لإيران، في تكريس الطائفية والتغيير الفكري والمذهبي، وشدّد كذلك على المرجعيات الثلاث كأساس وحيد لا يقبل التغيير كحل سياسي، مُشددًا على ضرورة التخلص من الميليشيات.

وخلال جلسة اليوم، أحال البرلمان مشروع قانون لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية إلى لجنة خاصة؛ لدراسته قبل عرضه مجددًا على المجلس، كما اعتبر أنَّ كل الإجراءات الصادرة عن الميليشيات في مناطق سيطرتها في حكم العدم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك