alexametrics

تجريها الصحة والتعليم خلال أيام..

"المفاضلة" تحسم 4 آلاف مقعد للابتعاث

"المفاضلة" تحسم 4 آلاف مقعد للابتعاث
  • 1433
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 21 رجب 1438 - 18 أبريل 2017 - 10:15 صباحًا

تبدأ وزارة الصحة، نهاية أبريل الجاري، إجراءات المفاضلة والترشيح لبرنامج الشراكة مع وزارة التعليم (وظيفتك وبعثتك)؛ حيث تتجه الوزارة إلى إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين لاختيار الأكفاء منهم، بدلا من الاختبار المعياري الذي تم اعتماده السنة الماضية.

ويُتوقع بدء المقابلات في 30 أبريل الجاري، وتستمر لمدة أسبوع في مختلف المناطق. وتقرر أن تتم المقابلات الشخصية للمتقدمين على الابتعاث وفقا لمعيار المفاضلة على 4 آلاف مقعد ابتعاث ضمن برنامج الشراكة مع وزارة التعليم (وظيفتك وبعثتك).

وكثفت وزارة الصحة، مؤخرا، تجهيز مواقع المقابلات لتشمل أغلب العشرين منطقة الصحية، تسهيلا على المرشحين. ويتميز برنامج الشراكة في مرحلته الحالية بربط مخرجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي مع احتياج سوق العمل الصحي.

ووصل عدد المتقدمين على البرنامج، الذين أبدوا رغبتهم في الابتعاث ضمن البرنامج والعودة للعمل في وزارة الصحة؛ 5 آلاف و400 متقدم على كثير من التخصصات الصحية والطبية التي اشتمل عليها التقديم، وهي التخصصات الأكثر احتياجا في القطاع الصحي، كالزمالات الطبية والأسنان والصيدلة وتخصصات التمريض المختلفة وجميع التخصصات الصحية المساعدة.

ويوجد كذلك عدد من المقاعد في التخصصات الهندسية والقيادة والجودة والموارد البشرية. وتشمل دول الابتعاث أمام مرشحي القطاعات الصحية عددا من الدول المتقدمة في التعليم الصحي، كبريطانيا وأستراليا ونيوزلندا، بالإضافة إلى دول أمريكا الشمالية.

الكلمات المفتاحية