Menu


لجنة الانضباط ترفض طلب الهلال مراجعة قرار عقوبة إدواردو

قررت تغريم «الزعيم» 70 ألف ريال بسبب علب المياه

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد كرة القدم، اليوم، أربعة قرارات انضباطية؛ حيث رفضت طلب نادي الهلال بمراجعة القرار الصادر ضد لاعب الفريق الهلالي، الب
لجنة الانضباط ترفض طلب الهلال مراجعة قرار عقوبة إدواردو
  • 719
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد كرة القدم، اليوم، أربعة قرارات انضباطية؛ حيث رفضت طلب نادي الهلال بمراجعة القرار الصادر ضد لاعب الفريق الهلالي، البرازيلي كارلوس إدواردو. وأكدت اللجنة أن قرارها غير قابل للاستئناف.

وتعرض إدواردو للطرد؛ ليتم إصدار قرار بإيقاف اللاعب عن اللعب لمباراتين رسميتين، إلى جانب الإيقاف التلقائي، وإلزام اللاعب بدفع عشرة آلاف ريال. وكان الهلال يأمل أن يتم إلغاء قرار إيقاف إدواردو حتى يتمكن من المشاركة مجددًا مع الفريق في المباريات.

وكان قرار إيقاف إدواردو سببًا في متابعة اللاعب مباراة فريقه أمام القادسية التي أقيمت مساء أمس من المدرجات؛ حيث اضطر للجلوس بين الجماهير ليتابع المباراة.

يذكر أن لجنة الانضباط أوقفت إدواردو مباراتين، وأرجعت السبب إلى تعرضه للطرد بعد تدخله بشكل وحشي على أحد لاعبي الفريق المنافس.

وفي قرار آخر، ألزمت لجنة الانضباط والأخلاق، نادي الهلال بدفع سبعين ألف ريال، وذلك بعد ثبوت قيام جماهير النادي بإلقاء عدد (11) علبة مياه باتجاه أرض الملعب الذي احتضن مباراة الهلال والباطن بمدينة الباطن، وذلك بحسب ما جاء في تقرير مراقب المباراة. وأكدت اللجنة في قرارها ثبوت مخالفة جماهير الهلال، مشيرة إلى أن تلك المخالفة متكررة من جانب الجماهير الهلالية.

وفي قرار ثالث، قررت لجنة الانضباط إلزام نادي الباطن بدفع غرامة مالية قدرها ثلاثون ألف ريال. وأكدت اللجنة في القرار أن جمهور نادي الباطن قام بإلقاء عدد (5) أدوات باتجاه أرض ملعب مباراة الباطن والهلال، مشيرة إلى أن جمهور الباطن ألقى تلك الأدوات خلال الشوط الأول ثم بعد نهاية اللقاء، وذلك بحسب ما جاء في تقرير مراقب المباراة.

أما القرار الرابع الذي أصدرته لجنة الانضباط والخلاق اليوم، فيتعلق برفض احتجاج نادي الرائد على نادي الوحدة بخصوص أهلية مشاركة وليد باخشوين للمشاركة في مباراة الفريقين بمسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأعلنت اللجنة قبولها الاحتجاج من حيث الشكل، مع رفضه من حيث المضمون، غير أنها لم توضح في نص القرار أسباب رفض الاحتجاج.

 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك