Menu

العاصفة "إيبوني" تقتل 3 أمريكيين

إلغاء أكثر من 500 رحلة جوية

قُتل 3 أشخاص في حوادث تسبَّب بها سوء الأحوال الجوّية في الولايات المتّحدة؛ حيث أدّت ثلوج ورياح عاتية وأمطار غزيرة إلى تعطيل حركة النقل خلال موسم الأعياد. وأفاد
العاصفة "إيبوني" تقتل 3 أمريكيين
  • 233
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قُتل 3 أشخاص في حوادث تسبَّب بها سوء الأحوال الجوّية في الولايات المتّحدة؛ حيث أدّت ثلوج ورياح عاتية وأمطار غزيرة إلى تعطيل حركة النقل خلال موسم الأعياد.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، بأن العاصفة الثلجية التي تؤثّر في مناطق واسعة من البلاد، أُطلق عليها اسم "إيبوني".

وقُتلت امرأة تبلغ 58 عامًا من جراء سقوط شجرة على مقطورتها في لويزيانا، فيما قُتل شخص ثانٍ في حادث على طريق سريع غطّاه الجليد في ولاية كانساس وفقًا للشرطة، كما لقي ثالثٌ حتفه في اصطدام بين كاسحة ثلوج وسيّارة في داكوتا الشماليّة.

وبسبب تساقط الثلوج، أُلغيت أكثر من 500 رحلة جوّية، وتأخّرت 5 آلاف و700 رحلة أخرى أمس الجمعة، غداة أول يوم من الفوضى في المطارات الأمريكية وفق موقع "فلايت أوير" المتخصص برصد حركة النقل الجوّي.

يُشار إلى أنّه عندما تكون سرعة الرياح في حدود 75-87 كيلومترًا في الساعة، تظهر العواصف، ثم تشتد إلى 131 كيلومترًا في الساعة، فتعتبر بعد ذلك عاصفة مدوية. أمّا إذا وصلت سرعة الرياح إلى أكثر من ذلك –وقد تصل أحيانًا إلى 160 كيلومترًا في الساعة- فذلك يعني ظهور الأعاصير المدمرة، بحسب تقديرات مركز الأعاصير الوطني بالولايات المتحدة.

واعتادت الولايات المتحدة التعرض لكثير من الأعاصير على مدار تاريخها الحديث، وذكرت تقارير أنّها تصل إلى 1200 حادثة سنويًّا متفاوتة في تأثيراتها والأضرار الناجمة من خسائر بشرية ومادية.

ووقع أحد أشهر الأعاصير في تاريخ الولايات المتحدة عام 1900، وسُمي "جالفستون العظيم"، وصُنّف ضمن أكثر الأعاصير دمويةً في التاريخ الأمريكي؛ فقد راح ضحيته ما بين 8 آلاف و12 ألفًا. وحدث ذلك في مدينة جالفستون التي تقع على ميناء خليج جالفستون على طول خليج المكسيك في تكساس. وعندما وصل الإعصار إلى ولاية تكساس أصبح إعصارًا من الدرجة الخامسة، بحسب شبكة الأخبار العربية.

كما يندرج "إعصار هارفي" ضمن أكثر الأعاصير دمارًا. وحدث ذلك عام 2017، وأدّى إلى تدمير أجزاء من ولاية تكساس وتدمير جنوب غرب ولاية لويزيانا، بالإضافة إلى خسائر مادية هائلة.

وذكرت "AIR Worldwide" -وهي شركة نمذجة كوارث أخرى- أنّ الإعصار تسبّب في خسائر تُراوِح بين 15 مليار دولار و50 مليارًا في الولايات المتحدة، فيما قدَّر تشاك واتسون المحلل لدى مجموعة "Enki" لأبحاث الكوارث، أنّ الكارثة خلّفت خسائر تبلغ 172 مليار دولار.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك