Menu


"يوتيوب" و"فيس بوك" يمنعان فيديوهات "داعش" وأخواتها

عبر آلية تلقائية تحجب المحتويات التي تروج للتطرف

بدأ عدد من أكبر المواقع لمشاهدة الفيديوهات المصورة على الإنترنت، تتخذ خطوة بشكل غير معلوم نحو استخدام تقنية آلية تلقائية لحذف المحتويات "المتطرفة" من مواقعها، و
"يوتيوب" و"فيس بوك" يمنعان فيديوهات "داعش" وأخواتها
  • 3827
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بدأ عدد من أكبر المواقع لمشاهدة الفيديوهات المصورة على الإنترنت، تتخذ خطوة بشكل غير معلوم نحو استخدام تقنية آلية تلقائية لحذف المحتويات "المتطرفة" من مواقعها، وفقًا لوكالة رويترز، الجمعة (24 يونيو 2016).

ونقلت الوكالة عن شخصين على اطلاع بالموضوع قولهما، إن هذه خطوة رئيسة بالنسبة لشركات الإنترنت الحريصة على حذف الدعاية التي تتسم بالعنف من مواقعها، والتي تواجه ضغوطًا للقيام بذلك من الحكومات في شتى أنحاء العالم، مع انتشار الهجمات التي يشنها "متطرفون" من سوريا إلى بلجيكا والولايات المتحدة.

وقالت إن "يوتيوب وفيس بوك من المواقع التي ستنشر أنظمة لمنع أو حذف الشرائط المصورة لتنظيم داعش ومواد مماثلة أخرى بسرعة".

وقد تم تطوير هذه التكنولوجيا أصلًا لتحديد المحتويات التي لا يجوز بثها، وفقًا لحقوق النشر على مواقع الفيديوهات المصورة وحذفها.

وتبحث هذه التكنولوجيا عن نوع من البصمة الرقمية الفريدة تخصصها شركات الإنترنت لفيديوهات معينة؛ ما يسمح بحذف كل المحتويات ذات البصمة المماثلة بسرعة.

وذكرت "رويترز" أن مثل هذا النظام سيضبط محاولات إعادة بث محتويات تم تصنيفها من قبل على أنها غير مقبولة، لكنه لن يمنع تلقائيًّا الفيديوهات التي لم تشاهد من قبل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك