Menu


محاكمة 4 لصوص بألمانيا بتهمة سرقة أكبر عملة ذهبية في العالم

تبلغ 100 كيلوجرام من الذهب الخالص

بدأت اليوم الخميس محاكمة 4 رجال بتهمة سرقة عملة ذهبية، بحجم غطاء فتحة "بالوعة"، من أحد أهم متاحف ألمانيا فى عملية سطو تمت ليلًا، باستخدام سلم وعربة يد. وقالت و
محاكمة 4 لصوص بألمانيا بتهمة سرقة أكبر عملة ذهبية في العالم
  • 42
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بدأت اليوم الخميس محاكمة 4 رجال بتهمة سرقة عملة ذهبية، بحجم غطاء فتحة "بالوعة"، من أحد أهم متاحف ألمانيا فى عملية سطو تمت ليلًا، باستخدام سلم وعربة يد.

وقالت وكالة رويترز: إنَّ السلطات الألمانية تعتقد أن عملة ورقة القيقب الكبيرة، تبلغ نحو 100 كيلوجرام- وصفت يومًا بأنها أكبر عملة ذهبية فى العالم- تم صهرها بعد سرقتها من متحف بوده فى برلين فى مارس 2017.

ويقول ممثلو الادعاء: إن ثلاثة من المشتبه بهم اقتحموا المتحف من نافذة فى طابق علوى واستعانوا بسلم وحبل وعربة يد لاستخراج العملة من خلف زجاج مقاوم للرصاص. والمشتبه به الرابع كان أحد حراس المتحف واتهم بمساعدتهم.

ويزيد قطر العملة عن نصف متر ويبلغ سمكها ثلاثة سنتيمترات، مصنوعة من الذهب الخالص شديد النقاء، وهى واحدة من ستة فقط سكتها دار سك النقود الملكية الكندية فى عام 2007 وأعارها مالكها للمتحف.

وتبلغ قيمتها الاسمية مليون دولار، لكن يعتقد أن قيمتها الفعلية تصل إلى أربعة أمثال هذا المبلغ.

وفي 12 يوليو 2017، ألقت قوات خاصة من الشرطة الألمانية، القبض على عدة أشخاص في عمليات دهم في برلين تتعلق بسرقة عملة ذهبية وزنها 100 كيلوجرام، وتصل قيمتها إلى 4 ملايين دولار من متحف "بودة" في جزيرة المتاحف بالعاصمة برلين في مارس.

وصنعت العملة الكندية المسماة (ورقة القيقب الكبيرة) التي تحمل صورة الملكة إليزابيث الثانية من الذهب الخالص، وتصل قيمتها المادية إلى 4 ملايين دولار. أما قيمتها الاسمية فتقدر بنحو مليون دولار.

ويضم متحف بودة بالأساس منحوتات، لكنه يضم أيضًا تشكيلة من العملات المعدنية الكبيرة. أما القيمة المدونة على وجه هذه العملة فهي مليون دولار كندي 700 ألف يورو.

يشار إلى أنَّ درجة نقاء الذهب في العملة المسروقة تبلغ 99.999%، وتم سكها في مصلحة سك العملة الملكية في كندا عام 2007، ولا يوجد منها سوى 5 نماذج فقط اشتراها مستثمرون.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك