Menu


مواجهة نارية بين الأهلي والهلال في نصف نهائي كأس زايد

الغيابات الكبيرة تسبب أزمة لماميتش

مواجهة نارية بين الأهلي والهلال في نصف نهائي كأس زايد
  • 1725
  • 0
  • 0
فريق التحرير
10 رجب 1440 /  17  مارس  2019   10:18 ص

يستضيف فريق الهلال اليوم الأحد نظيره الأهلي على ملعب جامعة الملك سعود، في دور نصف النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

ويسعى الهلال لمواصلة مسيرته الناجحة هذا الموسم وأن يتوجها بالتأهل للنهائي حيث يقدّم أزرق العاصمة أداءً لافتًا في جميع البطولات التي يخوضها، إذ يتصدر ترتيب فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وحقق فوزين في أول مباراتين له في دوري أبطال آسيا ليتصدر مجموعته، بالإضافة إلى وصوله إلى الدور ربع النهائي لكأس الملك.

ووصل الهلال إلى هذا الدور عقب تجاوزه فريق الشباب العماني في دور 32، وتجاوزه فريق النفط العراقي في الدور ثمن النهائي، وتخطي فريق الإتحاد السكندري في الدور ربع النهائي.

وسيكون الكرواتي زوران ماميتش مدرب الهلال في أزمة حقيقية تتمثل في الغيابات الكبيرة للفريق، حيث سيغيب البرازيلي كارلوس إدواردو والفرنسي بافتيمبي غوميز ونواف العابد وسلمان الفرج وياسر الشهراني وعبدالله عطيف بسبب الإصابة والثنائي الإيطالي سباستيان جوفينكو والأسترالي ديجينيك لعدم قيدهم في البطولة العربية.

وفي المقابل، يتطلع الأهلي إلى التمسك ببطولته الأخيرة هذا الموسم بعد موسمٍ قدم فيه الفريق أداءً متذبذبًا بقيادة مدربه الأرجنتيني السابق غويدي الذي أقيل وأسندت المهمة للأوروغواياني الخبير خورخي فوساني.

وخرج الأهلي من جميع البطولات المحلية عقب اقصائه من كأس الملك على يد الوحدة في الدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى تضاؤل فرصه بالمنافسة على لقب الدوري؛ حيث يبتعد عن الهلال المتصدر بفارق 16 نقطة.

ولن يتمكن فوساتي من الاستعانة بلاعبيه البرازيلي جوزيف سوزا وعبدالفتاح عسيري بسبب الإصابة، والتشيلي كلاوديو بايزا لعدم قيده في البطولة العربية.

وسيعول فوساتي كثيرًا على مهاجميه المميزين دجانيني تافاريس والسوري عمر السومة اللذين قدما مستوى مميزا هذا الموسم.


ولم يسبق للنادي الأهلي تحقيق الانتصار أمام الهلال في سجل المواجهات التي جمعتهما في البطولات العربية، حيث سبق أن تواجه الفريقان 4 مرات، انتصر الهلال في مباراتين، وحضر التعادل في مثلها.
 
وكانت أول مواجهة جمعت الفريقين في البطولة العربية في 2004، تعادل الفريقان ذهابًا 1-1 وانتصر الهلال في لقاء العودة 3-0، أحرزها المحترف الإيفواري تراوري «هاتريك».


وفي موسم 2005، تواجه الفريقان مجددًا في البطولة العربية، وحقق الهلال الانتصار في مواجهة الذهاب 3-1 وفي مواجهة العودة حسم التعادل الإيجابي 2-2 قمة الفريقين، ليواصل الفريق الأزرق سيطرته على مواجهات الفريقين عربيًّا.

وسيكون الإياب بين الفريقين في إبريل المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله «الجوهرة المشعة»، وسيواجه المتأهل منهما في النهائي الفائز من مباراتي النجم الساحلي التونسي والمريخ السوداني على ملعب هزاع بن زايد.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك