Menu

أرسنال يلحق بركب المتأهل لدور الـ32.. ولاتسيو يُغادر

كثير من الإثارة قليل من المفاجآت بالدوري الأوروبي

حجز فريق أرسنال الإنجليزي تذكرة العبور إلى دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما تعادل بشق الأنفس 2-2 مع مضيفه ستاندر ليج البلجيكي، ضمن مباريات ا
أرسنال يلحق بركب المتأهل لدور الـ32.. ولاتسيو يُغادر
  • 28
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

حجز فريق أرسنال الإنجليزي تذكرة العبور إلى دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما تعادل بشق الأنفس 2-2 مع مضيفه ستاندر ليج البلجيكي، ضمن مباريات الجولة السادسة لدور المجموعات.

وتقدم الفريق البلجيكي عن طريق صامويل باستيان في الدقيقة 47، قبل أن يضيف المغربي سليم أملاح الهدف الثاني في الدقيقة 69، وعاد أرسنال إلى المباراة بتسجيل الفرنسي أليكساندر لاكازيت هدف تقليص الفارق في الدقيقة 78، قبل أن يسجل بوكايو ساكا هدف التعادل في الدقيقة 81.

ورفع أرسنال رصيده إلى 11 نقطة ليتصدر ترتيب المجموعة السادسة، فيما رفع ستاندر ليج رصيده إلى ثماني نقاط.

وفي المجموعة ذاتها، تأهل إينتراخت فرانكفورت الألماني إلى الدور ذاته رغم خسارته أمام ضيفه فيتوريا جيماريش البرتغالي 2-3.

ولحق فرانكفورت بأرسنال في الدور المقبل، باحتلاله المركز الثاني برصيد تسع نقاط، بينما تذيل فيتوريا جيماريش ترتيب المجموعة برصيد خمس نقاط.

وفي المجموعة الخامسة لحق كلوج الروماني بفريق سيلتك الأسكتلندي إلى دور الـ32، بعدما فاز عليه 2-0، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثاني خلف سيلتك المتصدر صاحب 13 نقطة.

وفي مباراة أخرى، فاز رين الفرنسي على لاتسيو الإيطالي 2-0، ليحرمه من اقتناص بطاقة التأهل إلى الدور المقبل.

وأنهى رين دور المجموعات باحتلاله المركز الأخير بالمجموعة برصيد أربع نقاط، فيما تجمد رصيد لاتسيو عند ست نقاط في المركز الثالث.

وفي المجموعة الرابعة، حسم لاسك لينز النمساوي صدارة المجموعة بفوزه على سبورتنج لشبونة البرتغالي 3-0.

ورفع لينز رصيده إلى 13 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد سبورتنج لشبونة عند 12 نقطة في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، تعادل أيندهوفن الهولندي مع روزنبرج النرويجي 1-1.

ورفع أيندهوفن رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث، فيما يحتل روزنبرج المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وحقق أبويل نيقوسيا القبرصي فوزًا شرفيًا 1-0 على ضيفه أشبيلية الإسباني في المجموعة الأولى، التي شهدت تعادل ديديلانجي اللوكسمبورجي 1-1 مع مضيفه كارباكا آجدام الأذربيجاني.

وكان إشبيلية وأبويل ضمنا التأهل لدور الـ32 في البطولة منذ الجولة الماضية؛ حيث تصدر الفريق الإسباني ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة، متفوقا بفارق خمس نقاط على أقرب ملاحقيه الفريق القبرصي، فيما احتل كارباكا المركز الثالث بخمس نقاط وتذيل ديديلانجي الترتيب بأربع نقاط.

وفي المجموعة الثانية، تغلب مالمو السويدي 1-0 على مضيفه كوبنهاجن الدنماركي، فيما تعادل لوجانو السويسري 1-1 مع مضيفه دينامو كييف الأوكراني.

وبذلك، حجز مالمو وكوبنهاجن بطاقتي التأهل عن تلك المجموعة لدور الـ32 في البطولة؛ حيث تصدر الفريق السويدي الترتيب برصيد 11 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه نظيره الدنماركي، فيما بقي دينامو كييف في المركز الثالث بسبع نقاط، وقبع لوجانو في المؤخرة بثلاث نقاط.

واقتنص بازل السويسري وخيتافي الإسباني تذكرتي الصعود للدور المقبل عن المجموعة الثالثة.

وفاز بازل 2-0 على ضيفه طرابزون سبور، في حين تغلب خيتافي على ضيفه كراسنودار الروسي 3-0.

وتصدر بازل الترتيب برصيد 13 نقطة، فيما احتل خيتافي المركز الثاني بـ12 نقطة، وكان كراسنودار في المركز الثالث بتسع نقاط، وظل طرابزون سبور في المؤخرة بنقطة واحدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك