Menu

بصحبة أوركسترا كروماتيك.. سامي كلارك يتألق بختام «الأنيمي» في الرياض

قدّم أغاني جراند يزر ومازنجر

شهد ختام معرض «الأنيمي»، ضمن الموسم الترفيهي بالرياض، تألق الفنان اللبناني العالمي سامي كلارك، في تقديم حفل تاريخي، بصحبة أشيرو ميزوكي وإيساو ساساكي المغنيين ال
بصحبة أوركسترا كروماتيك.. سامي كلارك يتألق بختام «الأنيمي» في الرياض
  • 37
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

شهد ختام معرض «الأنيمي»، ضمن الموسم الترفيهي بالرياض، تألق الفنان اللبناني العالمي سامي كلارك، في تقديم حفل تاريخي، بصحبة أشيرو ميزوكي وإيساو ساساكي المغنيين اليابانيين الأصليين، لأغاني جراند يزر ومازنجر، للمرة الأولى من نوعها، وبمشاركة أوركسترا كرومانتيك بقيادة المايسترو الدكتور سيف اليزل.

وقدَّم كلارك وصلة من الأغاني التي اشتهر بها، وعاشت في وجدان جيل بأكمله، ومنها تترات مسلسلات: جراند يزر ومازنجر و جزيرة الكنز وجونكر، ولأول مرة عالميًا اجتمع الفنانون الثلاثة في حفل واحد بمصاحبة الأوركسترا الكاملة للغناء باللغات العربية واليابانية.

توزيع مختلف لأغاني مسلسلات الأنيميشين

وقدم أوركسترا كروماتيك توزيعًا مختلفًا لأغنيات مسلسلات الأنيميشين الشهيرة، في تعاون هو الأول من نوعه بين الأوركسترا المصرية والفنانين العالميين.

واشتهر أوركسترا كروماتيك بقيادة المايسترو الدكتور سيف اليزل، بقدرته على التلون في تقديم جميع الأغنيات سواء الكلاسيكية أو الحديثة والمزج بينهما بتوزيع مختلف.

حضور كبير للشباب

وشهد الحفل حضور الآلاف من المشاهدين، معظمهم من فئة الشباب الذين تفاعلوا مع الأغنيات ولا سيما عندما قدم كلارك أغاني مازنجر وجراند يزر، مناصفة بينه وبين المطربين اليابانيين الأصليين لهما؛ حيث ردد الحضور أغاني المسلسلات الشهيرة وسط جو مبهج، بعد استرجاعهم لذكريات الطفولة.

وعبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ذكر معرض الأنيمي السعودي أن الفنان سامي كلارك بإحيائه الحفل في الرياض يعيد الجمهور إلى الزمن الجميل، هذا الجمهور الذى يغنى معه تلقائيًّا بكل حب ومتعة، فى أجواء خيالية تبقى في الذاكرة.

الحدث الأكبر في الشرق الأوسط

ويُعد معرض الأنيمي السعودي أكبر حدث للأنيمي في الشرق الأوسط؛ حيث بدأت فعالياته منذ الخميس الماضي الموافق 14 نوفمبر، واستمر حتى أمس السبت 16 نوفمبر.

وشهد معرض الأنيمي السعودي تواجد 70 شخصية أنيمي من أكبر الاستديوهات العالمية، إضافةً إلى متجرٍ لبيع المنتجات الخاصة بالأنيمي للزوار.

يذكر أنَّ سامى كلارك يعتبر واحدًا من أهم الفنانين اللبنانيين، تميز بصوته الأوبرالي، نال العديد من الجوائز في مهرجانات موسيقية دولية وشارك في غناء شارات بعض مسلسلات الكرتون في الثمانينيات من القرن الماضي مثل جرندايزر إذ غنى المقدمة والنهاية للمسلسل الكرتوني وكذلك جزيرة الكنز، أما اشيرو ميزوكي هو مغنٍّ وملحن وممثل ياباني، يعرف باسم ملك الموسيقى اليابانية، حاصل على عدة جوائز عالمية، وله أكثر من ألف أغنية على مدار مسيرته الفنية.

ويعتبر إيساو ساساكي، أحد أهم المغنيين في مجال أغاني الأنيمي اليابانية، اشتهر ساساكي بوصفه مؤدي أغاني الشعار لمسلسلات أنيمي محبوبة من بينها «جرندايزر» و«نسور الفضاء».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك