alexametrics
Menu


واتساب يطلق ميزة «حماية مزدوجة» لتأمين الرسائل ضد المتلصصين

يمكن تفعيلها بخطوات بسيطة

واتساب يطلق ميزة «حماية مزدوجة» لتأمين الرسائل ضد المتلصصين
  • 2314
  • 0
  • 0
فريق التحرير
6 جمادى الآخر 1440 /  11  فبراير  2019   08:48 م

لجعل تطبيق المراسلة الفورية الأشهر عالميًّا أكثر أمانًا وخصوصية، أطلق القائمون على تطبيق «واتساب» ميزة حماية جديدة، تمنع المتلصصين من دخول سجل المحادثات أو انتهاك خصوصية المستخدم.

وذكرت مجلة «فوربس» الأمريكية، الاثنين، أن الميزة الجديدة تتطلب تثبيت أحدث إصدار من تطبيق «واتساب»، الذي يحمل الرقم (2.19.20).

وإذا كان الإصدار الأحدث موجودًا بالفعل على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، يجب التأكد من خلال الضغط على أيقونة «الإعدادات» ثم المساعدة، ومن ثم ستجد رقم آخر إصدار من «واتساب» أعلى الشاشة على شكل صورة.

ولتفعيل ميزة الحماية الجديدة، يجب دخول قائمة «الإعدادات»، ثم «الخصوصية»، وستظهر عند هذه المرحلة خيار «قفل الشاشة».

وضمن هذه القائمة، سيتوافر خياران على الشاشة لتفعيل خاصية الأمان الإضافية؛ هما: «التعرف على  البصمة Touch ID»، و«التعرف على الوجه Face ID»؛ وذلك حسب نسخة أو نوع الهاتف الذكي الذي تستخدمه.

وبعد تشغيل أحد الخيارين السابقين، بإمكانك اختيار توقيت غلق التطبيق، وستكون هنا أمام 4 خيارات للغلق: «حالًا» أو «بعد دقيقة» أو «بعد 15 دقيقة» أو «بعد ساعة»؛ علمًا بأن إعادة فتح التطبيق قبل مضي المدة المختارة لن تتم إلا بعد التحقق من اختيار الأمان الذي تم تحديده سلفًا، سواء بالتعرف على البصمة أو التعرف على الوجه.

يذكر أن تطبيق «واتساب» المملوك لشركة «فيسبوك»، أطلق الأسبوع الماضي مجموعة من الإجراءات مقرر القيام بها لمنع البريد المزعج، في محاولة تهدف إلى مواجهة الأخبار المزيفة.

وقالت الشركة إن نظام التعلم الآلي في «واتساب» متقدم للغاية؛ حيث يمكنه حظر 20% من الحسابات المثيرة للمشكلات في وقت التسجيل، ومن ثم إزالة أي نوع من الرسائل غير المرغوب فيها أو التضليل. ويحظر التطبيق -وفقًا لتقارير صحفية- نحو مليوني حساب شهريًّا.

وجاء ذلك في وقت أشارت فيه عدة مصادر إلى أن واتساب سيفاجئ مستخدميه بتحديث جديد وصف بـ«الصادم».

وقالت صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية إنّ التحديث يتضمن إضافة إعلانات إلى التطبيق لأول مرة في تاريخه. ومن المقرر أن تظهر الإعلانات في صفحة حالة المستخدم، فيما لم تفصح الإدارة -حتى الآن- عن موعد بدء ظهور الإعلانات لكل المستخدمين.

يُذكر أن تطبيق «واتساب» انطلق في عام 2009، وكان يُروّج على أنه أول تطبيق تراسل مجاني غير مدعوم بأي إعلانات، لكن يبدو أن ذلك على وشك التغيير.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك