Menu


2038 جهازًا لعلاج مرضى الفشل الكلوي مجانًا بجميع مناطق المملكة

توقيع أولى مبادرات الشراكة بين القطاع العام والخاص

وقع وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، بحضور وزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري، اتفاقيات مشروع غسيل الكلى مع شركتين، تشمل مختلف مناطق المملكة وتُعدّ أ
2038 جهازًا لعلاج مرضى الفشل الكلوي مجانًا بجميع مناطق المملكة
  • 863
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

وقع وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، بحضور وزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن مزيد التويجري، اتفاقيات مشروع غسيل الكلى مع شركتين، تشمل مختلف مناطق المملكة وتُعدّ أولى مبادرات الشراكة بين القطاع العام والخاص لعلاج المرضى. 

وأوضح وزير الصحة أنَّ الشراكة تمتد خمسة أعوام حتى 2023 ومن شأنها رفع معدل استيعاب الأعداد الجديدة من المرضى وتوفير فرص علاجية لهم بمعايير عالية الجودة؛ حيث يبلغ عدد مراكز الغسيل الكلوي 63 مركزًا في 12 منطقة، وتضمن الاتفاقيات الموقعة رفع الكفاءة الاقتصادية لمنشآت وزارة الصحة وزيادة معدل النمو الاقتصادي بمشاركة واستثمار القطاع الخاص وجذب رؤوس الأموال.

ولفت الربيعة إلى أنَّ الشراكة السابقة حققت نسبة رضا بلغت 90% لدى كافة المرضى في مختلف المراكز. مشيرًا إلى أن المستفيدين سيمكنهم الحصول على الخدمة أثناء سفرهم داخل أو خارج المملكة إلى جانب حصولهم على العديد من الخدمات الجانبية كخدمات التثقيف الصحي وخدمات التغذية.

كما يولِي المشروع اهتمامًا خاصًا بمرضى الفشل الكلوي المزمن من كبار السن، إضافةً إلى مرضى الفشل الكلوي المصابين بفشل الكبد (ب،ج) والمرضى ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتكون المشروع من 2038 جهاز غسيل كلوي تعمل في المراكز طيلة 6 أيام في الأسبوع؛ حيث تقدم الخدمة عبر أكثر من 60 طبيبًا استشاريًا متخصصًا في أمراض الكلى و93 طبيبًا أخصائيًا متخصصًا في أمراض الكلى، إضافة إلى 104 أطباء مقيم و971 كادرًا تمريضيًا ذي خبرة في الغسيل الكلوي، مع مجانية العلاج لجميع المواطنين المستفيدين من الخدمة.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك