Menu


الطيران المدني يفتح باب التقديم لبرنامج قادة المستقبل المنتهي بالتوظيف

ضمن الدفعة الخامسة المخصصة للرجال فقط

الطيران المدني يفتح باب التقديم لبرنامج قادة المستقبل المنتهي بالتوظيف
  • 677
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
8 رمضان 1440 /  13  مايو  2019   02:32 م

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم الاثنين، عن فتح باب التقديم على برنامج (قادة المستقبل - الدفعة الخامسة) المخصصة للرجال، بنظام التدريب المنتهي بالتوظيف لعام 2019م الذي يستمر حتى 25 مايو الجاري.

وأوضحت الهيئة أن البرنامج يهدف إلى تدريب وتأهيل 20 متدربًا سعوديًّا من المتميزين الحديثي التخرج من حملة البكالوريوس في تخصصات علوم الطيران، وسلامة الطيران، وإدارة المطارات، وإدارة الطيران، وسلامة المطارات، للعمل في المجالات التخصصية التشغيلية بمختلف مطارات المملكة؛ وذلك في إطار سعي الهيئة إلى مواكبة التطورات المستقبلية، وما توليه من اهتمام بصناعة الإبداع ورفع مستوى الكفاءة، وما يتماشى مع رؤية المملكة (2030).

وأضافت أنه على المتقدمين تعبئة الطلب من خلال الرابط المباشر التالي:https://futureleaders.gaca.gov.sa أو من خلال موقع الهيئة عبر الرابط التالي: www.gaca.gov.sa.

وأوضحت أنه يشترط على المتقدم لبرنامج (قادة المستقبل)، أن يكون سعودي الجنسية وحاصلًا على شهادة البكالوريوس، ومن الحديثي التخرج فيإحدى الجامعات المعترف بها، وألا يزيد عمره عن 26 عامًا، وحاصلًا على معادلة المؤهل العلمي من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات من خارج المملكة، وألا يقل التقدير العام عن جيد جدًّا، وأن يكون حاصلًا على شهادة اللغة الإنجليزية بدرجة (61 TOEFL IBT) أو درجة (5 (IELTS أو درجة (83 (STEP، بالإضافة إلى مطابقة معايير البرنامج واجتياز المقابلات الشخصية التي تحددها الهيئة، وكذلك اجتياز المتقدم للكشف الطبي.

وأوضحت هيئة الطيران المدني أن المتدرب سيحصل على مزايا منها مكافأة شهرية مجزية خلال فترة البرنامج لمدة ستة أشهر. وسيتضمن البرنامج تدريبًا وتأهيلًا في الجانبين النظري والعلمي، إضافة إلى تأمين طبي، وبعد ،التخرج واجتياز فترة البرنامج المحددة (ستة أشهر) بنجاح سُيعينُ المتدرب على سلم رواتب الهيئة المعتمد، وسيمنح البدلات والمزايا الأخرى وفقًا لأنظمة ولوائح الهيئة.

وأشارت هيئة الطيران المدني إلى أن البرنامج يسعى إلى صقل وتأهيل المتدربين وفق أعلى المعايير وحصولهم على التدريب المميز، وإكسابهم الخبرات والمهارات وتطبيقها بعد تخرجهم؛ إذ تم تصميم خطة متكاملة ومجدولة تتضمن التدريب النظري، والتدريب على رأس العمل، وإخضاع المتدربين للتقييم المستمر في كل مرحلة.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني، خصصت الدفعة السابقة (الدفعة الرابعة) بالكامل للكادر النسائي حرصًا منها على تمكين المرأة السعودية من رفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، وإيجاد فرص عمل متساوية لأبناء الوطن.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك