Menu


6 مشروبات دافئة تساعدك على نوم مريح

تتراوح مدته من 7 إلى 8 ساعات..

إن أخذ غفوة ليس دائمًا أمرًا بسيطًا كما يبدو في الواقع، فقد يكون من الصعب حقًا إيجاد جدول نوم ثابت تستطيع الحفاظ عليه، فى ظلّ ظروف متغيرة بالحياة المعاصرة، وغال
6 مشروبات دافئة تساعدك على نوم مريح
  • 149
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

إن أخذ غفوة ليس دائمًا أمرًا بسيطًا كما يبدو في الواقع، فقد يكون من الصعب حقًا إيجاد جدول نوم ثابت تستطيع الحفاظ عليه، فى ظلّ ظروف متغيرة بالحياة المعاصرة، وغالبًا ما تحتاج إلى الكثير من التحفيز لمساعدتك على الاسترخاء والنعاس لتلبية وقت النوم المطلوب، ولحسن الحظ هناك عدد من المشروبات الصحية التي يمكن أن تساعدك على النوم بسرعة والبقاء نائمًا طوال الليل، وبدلًا من الاستعانة بالوصفات الضارة، اختر واحدة من هذه المشروبات الليلية، التي ستساعدك على نوم هادئ 7-8 ساعات:

- شرب الماء: يقول الخبراء: إن الحصول على ما يكفي من الماء طوال اليوم سيؤثر بشكل مباشر على نومك؛ لأن الذهاب إلى الفراش بجسم جاف يمكن أن يؤدي إلى تعطيل نومك طوال الليل، ونحن نفقد السوائل عن طريق التنفس أثناء النوم، لذلك من المهم أن يبقى الجسم محافظًا على كمية المياه على مدار اليوم، للتأكُّد من أن نقص المياه ليس هو السبب الذى يجعلنا نستيقظ طوال الليل، ومن ثم فاشرب ما يكفي لتبقى رطبًا، لكن لا تشرب الكثير جدًا من الماء، وإلا فقد تحتاج إلى الاستيقاظ هذه المرة ولكن للذهاب إلى الحمام، أو ستحتاج الذهاب إلى الحمام أكثر من مرة قبل النوم للتأكُّد من عدم رغبتك في الاستيقاظ لفعل ذلك.

- عصير الكرز: وهو مصدر طبيعي للميلاتونين، إضافة إلى كونه هرمونًا يساعد على تنظيم إيقاع الجسم اليومي، علاوة على ذلك أظهرت الدراسات أنَّ عصير الكرز الحامض يقلِّل من ألم العضلات، بل ويزيد من قوة هذه العضلات لا سيما بين العدّائين، ولهذا ينصح الخبراء بشرب عصير الكرز اللاذع بشكل عادي أو إضافته إلى عصير آخر.

- حليب القمر: هي التسمية التى تطلق على الحليب الذهبي المضاف إليه مكونات عشبية مثل: الهيل الأخضر، الكركم، القرفة، العسل، الزنجبيل، اللوز، جوزة الطيب، الفلفل الأسود، وهو مشروب دافئ تعود جذوره إلى الطب الهندي القديم. وهى كلها مكونات يقول الناس إنها تساعدهم على النوم بشكل أفضل، كما أن هناك أدلة على أن هذه المكونات قد تعزز النعاس والاسترخاء، بالإضافة إلى كونها دافئة وقد تعزِّز طقوس قبل النوم.

- شاي البابونج: إن قدحًا دافئًا من الشاي قد يكون له بعض فوائد التهدئة، وبالرغم من أنه لا توجد أبحاث كبيرة حول هذا الموضوع، ولكن هناك دراسة صغيرة أجريت عام 2016، وجدت أن البابونج ساعد في تقليل الأعراض لدى الأشخاص الذين يعانون من نوع شائع من القلق، وعمومًا يشتهر البابونج بتشجيع الراحة، ولكن إضافته مع الخزامى للحصول يعطي تأثيرًا أفضل.

- الشاي الأخضر: وهو مشروب مفيد للغاية مقارنة بمشروبات أخرى كثيرة تحتوى على الكافيين، ولكن إذا كنت تشرب الشاي الأخضر في وقت متأخّر من اليوم، فقد يكون من الأفضل الابتعاد عن أي مشروبات أخرى تحتوى على الكافيين إذا كنت ترغب في النوم بسرعة.

- كوبًا من الحليب: يحتوي الحليب على التريبتوفان، الذي يساعد الدماغ على إنتاج السيروتونين والميلاتونين، ويعتقد البعض أن التريبتوفان هو السبب في أن الحليب يجعلك تشعر بالنعاس، لكن في الواقع ليس هناك ما يكفي من التريبتوفان في الحليب للحصول على هذا النوع من التأثير، وربما تشعر بالنعاس بعد كوب من الحليب لإحساسك بالراحة من شرب شيء دافئ قبل النوم.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك