Menu


الحكومة اليمنية تطالب بتدخل أممي لفك حصار الانقلابيين عن قبائل حجور في حجة

ووقف جرائمهم ضد الإنسانية

الحكومة اليمنية تطالب بتدخل أممي لفك حصار الانقلابيين عن قبائل حجور في حجة
  • 265
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
12 جمادى الآخر 1440 /  17  فبراير  2019   07:36 ص

طالب وزير الإدارة المحلية اليمني، رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا جراندي، بالتدخل والضغط الفوري لفك الحصار الذي تفرضه ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على حجور في محافظة حجة، ووقف جرائمها ضد الإنسانية التي ترتكبها بحق سكان المنطقة.

وشدد فتح، على ضرورة التنسيق مع المنظمات الأممية، وخصوصًا برنامج الأغذية العالمي لإرسال المواد الإغاثية والطبية والفرق الإغاثية لتقديم الخدمات للسكان المحاصرين في تلك المناطق. 

وأشار إلى أنّ ما تقوم به الميليشيا من حصار وجرائم بحق سكان المنطقة جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن وزير الإدارة المحلية اليمني، طالب المجتمع الدولي والمنسقة الإنسانية بعمل كافة الوسائل والضغوطات لفك الحصار عن أهالي المنطقة والسماح بإدخال المواد الغذائية والاحتياجات للمواطنين، وإدانة ما تقوم به الميليشيا من جرائم في المنطقة وعدم الصمت حيال تلك الجرائم الجسيمة بحق الأهالي والمدنيين في المنطقة.

وأكد رئيس اللجنة العليا للإغاثة، أنّ استمرار صمت المجتمع الدولي حيال جرائم وانتهاكات الحوثيين المدعومين من إيران، بحق السكان في حجور وعدد من المناطق الخاضعة لها، وصمة عارٍ في تاريخ الإنسانية، وتشجع المتمردين المدعومين من إيران، الاستمرار في تلك الجرائم.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك