Menu

مجلس إدارة «أنعام القابضة» يُوصي بتخفيض رأس المال

من 196 مليون ريال إلى 15 مليون ريال

أوصى مجلس إدارة «مجموعة أنعام الدولية القابضة»، بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 92.35 في المائة. وأوضحت الشركة، في بيان نشر على تداول- اليوم الثلاثاء-، أنه سيتم تخف
مجلس إدارة «أنعام القابضة» يُوصي بتخفيض رأس المال
  • 27
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أوصى مجلس إدارة «مجموعة أنعام الدولية القابضة»، بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 92.35 في المائة.

وأوضحت الشركة، في بيان نشر على تداول- اليوم الثلاثاء-، أنه سيتم تخفيض رأس المال من 196 مليون ريال إلى 15 مليونًا.

وتابع بيان الشركة، أن سبب تخفيض رأس المال هو إطفاء خسائر متراكمة بقيمة 181 مليون ريال، والناتجة عن خسائر تطبيق للمعايير المحاسبية الدولية على النشاط الزراعي، وتكوين مخصص زكاة عن سنوات سابقة وخسائر أخرى.

ولفتت الشركة في البيان، الى أن تخفيض رأس المال سيكون عن طريق إلغاء 181 مليون سهم من أسهم الشركة، بمبلغ 181 مليون ريال، وهو يمثل إجمالي الخسائر المتراكمة.

وأكدت الشركة، أنه لا يوجد تأثير جوهري ناتج عن تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية.

وبيَّنت الشركة، أن تخفيض رأس المال سيكون نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية، التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

وأوضحت، أنه تم تعيين مجموعة الدخيل المالية كمستشار مالي لعملية تخفيض رأس المال، مشيرة الى أنها سوف تعلن عن تقديم ملف طلب التخفيض إلى هيئة السوق المالية لاحقًا بموقع تداول.

وأعلنت شركة أنعام الدولية القابضة، أمس الإثنين، ارتفاع خسائرها المتراكمة إلى 92.3 في المائة من رأس المال.

وذكرت الشركة، أنه تم تحديد أثر إجراء مخصص إضافي لتغطية الربط المقدر من الهيئة العامة للزكاة بمبلغ 88 مليون ريال، وتأثير ذلك على المركز المالي بعد إضافته للخسائر المتراكمة.

ولفت بيان الشركة، إلى أن إجمالي الخسائر المتراكمة للشركة بلغت 181 مليون ريال تمثل 92.3 في المائة من رأسمال الشركة البالغ 196 مليون ريال.

وأعلنت الشركة مؤخرًا، بلوغ الخسائر المتراكمة للشركة 93.12 مليون ريال بنهاية الربع الثالث من 2019، تمثل 47.5 في المائة من رأس المال.

وأرجعت الشركة الأسباب الرئيسية، التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر هو احتساب مخصص إضافي للزكاة بمبلغ 88 مليون ريال وإضافته للخسائر المتراكمة للشركة.

وأشارت إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات والتعليمات الخاصة بالشركات المدرجة أسهمها في السوق المالية السعودية، التي بلغت خسائرها المتراكمة 20 في المائة فأكثر من رأسمالها، مبينة أن مجلس الإدارة سيقوم باتخاذ إجراءات عاجلة حيال هذه الخسائر ستعلن لاحقًا.

وتراجعت خسائر مجموعة أنعام الدولية القابضة، نحو 2.32 في المائة في الربع الثالث من 2019، مقارنة بالربع المماثل من 2018  إلى 2.78 مليون ريال، مقابل 2.84 مليون ريال، للربع الثالث من العام الماضي.

وارتفعت خسائر الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من 2019 إلى 10.86 مليون ريال مقابل 6.3 مليون ريال، للفترة نفسها من 2018، بارتفاع نسبته 71.4 في المائة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك