Menu

بالصور.. وفود أجنبية في مهرجان وادي الدواسر للصقور

اطلعوا على المعدات المستخدمة في رياضة القنص..

استقطب مهرجان وادي الدواسر للصقور، عددًا من الوفود السياحية الأجنبية ومن الجنسيات الغربية الموجودة بالمحافظة لغرض العمل أو الزيارة. وحرصت اللجنة المنظمة على إط
بالصور.. وفود أجنبية في مهرجان وادي الدواسر للصقور
  • 128
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

استقطب مهرجان وادي الدواسر للصقور، عددًا من الوفود السياحية الأجنبية ومن الجنسيات الغربية الموجودة بالمحافظة لغرض العمل أو الزيارة.

وحرصت اللجنة المنظمة على إطلاع الضيوف خلال حضورهم إلى المهرجان، على الموروث الشعبي لهواية الصقور، وعلى كافة ما يتعلق بتلك الهواية المحببة إلى كثير من أبناء المملكة.

وحرص بعض الضيوف على تعرُّف كيفية حمل الصقر، وطرق العناية به، والفرائس التي يصطادها، والأدوات والمعدات المستخدمة في رياضة القنص، وعلى التقاط صور تذكارية مع أنواع الصقور الموجودة في المهرجان.

وعبَّر عددً من الزوار عن سعادتهم بتعرُّف تلك الهواية، وأشادوا بحرص أبناء المملكة على الاهتمام بالرياضات الأصيلة، وحرصهم على الحفاظ على موروثهم وتعليمه أبناءهم.

يُذكر أن مهرجان وادي الدواسر للصقور، اختتم فعالياته مساء أمس الأحد، وشهد محافظ وادي الدواسر رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة عبدالله بن سليمان المبارك، حفله الختامي في نسخته الثانية، بحضور عددٍ من رؤساء الجهات الأمنية والحكومية ومن المهتمين بهذه الرياضة.

واطلع المبارك فور وصوله على محتويات مقر إقامة المهرجان التي شملت أركان الأسر المنتجة والتصوير وتعليم القنص والخيمة التراثية. بعد ذلك، توجَّه إلى مقر الحفل الخطابي الُمعد بهذه المناسبة؛ حيث بدأ بالقرآن الكريم، تلته كلمة المدير التنفيذي للمهرجان خالد الرديني بن قويد الذي عبَّر عن شكره وتقديره المحافظ على دعمه المهرجان.

وأوضح الرديني أن عدد المشاركين وصل إلى 300 مشارك، مُشيرًا إلى أن الغاية الأساسية من إقامة هذه المهرجان هو غرس ثقافة هذا الموروث التاريخي في الأجيال الناشئة.

بعد ذلك، ألقى مدير مؤسسة نجمة ليالينا للمعارض والمؤتمرات ظافر بن علي بن سويد؛ كلمة أشاد فيها بالإقبال على المهرجان الذي حقق تطلعات الصقارين والجمهور، مثمنًا تعاون الجهات الحكومية والأمنية التي سخرت إمكاناتها؛ ما كان له بالغ الأثر في النجاح الذي تحقق.

ثم شاهد الجميعُ عرضًا مرئيًّا عن أبرز برامج وأنشطة المهرجان، تلته كلمة محافظ وادي الدواسر التي عبَّر فيها عن فخره بهذا المهرجان الذي يأتي في إطار توجيهات أمير منطقة الرياض ونائبه، في مسار دعم السياحة والتراث بالمحافظة، مشيدًا بدور الجهات ذات العلاقة والداعمين ووسائل الإعلام واللجان المنظمة.

وكرم محافظ وادي الدواسر الجهات المشاركة والداعمين، والفائزين في سباق الصيد بالصقور، وفي المسابقة الشعرية، وفي مسابقة أفضل صورة فوتوغرافية التي نظمها المهرجان.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك