Menu


إيطاليا تطالب أردوغان بوقف فوري للعدوان على أراضي سوريا

أكدت أنه يعرض الاستقرار الإقليمي للخطر

دعا رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتي السلطات التركية، اليوم الخميس، إلى وقف فوري لعمليتها العسكرية في شمال شرق سوريا. وقال كونتي، في تغريدة على موقع «تويتر»
إيطاليا تطالب أردوغان بوقف فوري للعدوان على أراضي سوريا
  • 39
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

دعا رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتي السلطات التركية، اليوم الخميس، إلى وقف فوري لعمليتها العسكرية في شمال شرق سوريا.

وقال كونتي، في تغريدة على موقع «تويتر»: أتابع بقلق عميق آخر التطورات في شمال شرق سوريا.. وندعو تركيا إلى الكف فورًا عن مبادرتها العسكرية الأحادية التي يمكن أن تعرض الاستقرار الإقليمي للخطر، وتقوض الحرب ضد تنظيم «داعش». ورأى رئيس الحكومة الايطالية أنه يتعين تجنب أي معاناة إضافية للسكان في المنطقة.

وقد أعرب وزير الخارجية الإيطالي لويجي يدي مايو، عن رغبة بلاده في اتخاذ الاتحاد الأوروبي تدابير، ضد تركيا لوقف عمليتها العسكرية في شمال سوريا، قائلًا: نعتقد، كحكومة، أن المبادرة التركية الهجومية غير مقبولة.. وندينها.. إنها تعرض محاربة الإرهاب للخطر.

واستدعى دي مايو، الخميس، السفير التركي لدى روما بسبب قرار تركيا شن هجوم على شمال سوريا الذي يسيطر عليه الأكراد.

وذكر مكتب دي مايو في بيان، أن وزارة الخارجية تدعو إلى وضع حد لكل الأفعال الأحادية، وتعيد التأكيد على أن الخيار الوحيد القابل للتطبيق من أجل حل دائم في سوريا هو عملية سلام بوساطة الأمم المتحدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك