Menu


الربيعة: تحويل جميع المستشفيات إلى شركات.. والقادم أجمل

متعهدًا بتقديم الخدمات مجانًا للمواطنين..

الربيعة: تحويل جميع المستشفيات إلى شركات.. والقادم أجمل
  • 14022
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 شعبان 1438 /  30  أبريل  2017   10:01 ص

قال وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ‏للمواطنين، إن مبادرة التحول الوطني تضمن تقديم خدمات صحية جيدة للمواطنين في أي مكان بالمملكة "مجانًا"، إلا أنه أكد حاجة ذلك لأعداد كبيرة من الموظفين السعوديين مع التوجه لتحويل كل المستشفيات إلى شركات.

وأشار الربيعة إلى أن السنوات القليلة المقبلة ستشهد تطبيق التأمين الطبي، قائلا: "التأمين الصحي سيكون مطبقًا في الأعوام المقبلة، لكن يحتاج إلى عمل كثير، وننظر الآن إلى تجارب الدول الأخرى، فلا نريد أن نقع في أخطاء الآخرين".

ووعد الربيعة بتقديم خدمات صحية جيدة لأي مواطن في أي مكان في المملكة مجانًا، من دون الحاجة إلى السفر إلى الخارج بحثًا عن هذه الخدمة، تنفيذًا للتحول الوطني الذي يعتمد على الملف الإلكتروني الموحد والخدمة الإلكترونية المرجعية، بحسب ما نقلته عنه صحيفة "الحياة"، الأحد (30 إبريل 2017).

ونبه الربيعة إلى إمكانية توفير خدمة صحية جيدة لكل مواطن ومقيم في المملكة، من دون الاضطرار إلى الانتقال بحثًا عنها، مضيفًا: "نسعى لتطوير الخدمة المقدمة لكل الجمهور، ‏وخلال الأشهر الماضية افتتحنا أكثر من عيادة للقلب في جازان والجوف وتبوك ومناطق أخرى، ‏ونعمل على تقديم كل الخدمات لكل مواطن في كل مكان في المملكة، والقادم أجمل".

‏وأكد الربيعة حاجة وزارة الصحة إلى الموظفين، قائلا: "لكن الموظفين في الفترة المقبلة سيكون عليهم دور أكبر من حيث الكفاءة والجودة وتقديم الخدمة المميزة، والتحول يحتاج إلى كمية كبيرة من الموظفين السعوديين".

وأضاف: "نظام الرعاية الصحية الجديد يعتمد على الرعاية الطبية، وعلى الوقاية قبل أن يكون على العلاج، ‏وهذا التغير في نظام عمل وزارة الصحة احتاج إلى فترة طويلة، وإلى جهد أكبر والتحول في الأنظمة الموجودة".

‏واعتبر الربيعة أن وزارة الصحة تواجه مشكلة المسؤولية الكاملة عن المشغل والمنظم للقطاع في الوقت نفسه، ‏مؤكدًا أن من الأهداف التي يعملون عليها فصل التشغيل والعمل في القطاع عن التنظيم والتشريع والقانون، وتحويل كل المستشفيات إلى شركات، وسيتم العمل عليها عبر برنامج خاص في التمويل، وذلك بعدد المستفيدين منها والمراجعين لها والجودة المقدمة.

وشدد على أنه سيتم التخلي عن النظام السابق ذي التمويل الثابت لكل الأعداد المختلفة، مع التشديد على أن الخدمة ستكون مجانية للمستفيد بحسب توجيهات خادم الحرمين الشريفين، ولكن التمويل للمستشفيات يختلف".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك