عالجت أمانة منطقة الطائف، أكثر من 11 ألف بلاغ وردت عبر مركز استقبال البلاغات «940» وتطبيق الواتساب، وتطبيق البلاغات الجغرافية، وموقع الأمانة الإلكتروني، وذلك خلال الشهر الماضي.
وشملت البلاغات التي تمَّت معالجتها، بلاغات الصحة العامة، والمكافحة الحشرية، وتنسيق المشروعات، والتجهيز، والمسالخ، وصحة البيئة، والأسواق، والحدائق، والتجميل، والعمليات، والطوارئ، وتحسين المشهد الحضري، والصيانة، والإنارة، والنظافة، والخدمات البلدية، وذلك في الفروع البلدية «11 بلدية فرعية ومكتبًا للخدمات البلدية».
وأوضحت أمانة الطائف، في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء، أنَّها عملت بآلية جديدة لمتابعة البلاغات ومعالجتها في وقت قياسي، من خلال التنسيق المسبق بين الإدارات الإشرافية والفروع البلدية؛ حيث يتم استقبال البلاغ وبحث إمكانية معالجته ومباشرة المعالجة في وقت قياسي، ومتابعة ذلك من خلال أدوات لرصد البلاغات ومتابعة حالتها ونسب الإنجاز ومعوقات الإنجاز والتنفيذ؛ وذلك لتعزيز الخدمات البلدية ورفع كفاءتها، والارتقاء بالجهد البلدي المقدم للأهالي.
وبيَّنت الأمانة أنَّها سخَّرت التقنيات الحديثة في تعزيز العمل البلدي والتواصل مع الأهالي، تماشيًّا مع برنامج التحوُّل البلدي 2020 ورؤية المملكة 2030.