Menu

حكم مباراة الهلال والترجي.. تعرض للإيقاف 8 أشهر وسخر منه مدرب البرازيل

قبل مواجهتهما في مونديال الأندية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال غدًا السبت، أولى مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية، أمام نظيره الترجي، وسيدير اللقاء الحكم التشيلي روبرتو توبار. و
حكم مباراة الهلال والترجي.. تعرض للإيقاف 8 أشهر وسخر منه مدرب البرازيل
  • 1204
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال غدًا السبت، أولى مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية، أمام نظيره الترجي، وسيدير اللقاء الحكم التشيلي روبرتو توبار.

ويعد تعيين الحكم التشيلي، لمباراة الهلال، علامة استفهام كبرى، وذلك لوجود لغط كبير حول هذا الحكم الذي تم إيقافه 8 أشهر في عام 2012؛ بسبب تورطه في تكوين منظمة سرية للمراهنات، ضمت العديد من الحكام من تشيلي.

وأدار الحكم التشيلي البالغ من العمر 41 عامًا، 188 مباراة خلال مسيرته، أشهر خلالها 848 بطاقة صفراء، و66 بطاقة حمراء، بالإضافة لاحتسابه 74 ركلة جزاء.

وسخر تيتي، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، من الحكم توبار، الذي أدار نهائي بطولة كوبا أمريكا، وبالرغم من فوز السليساو بالبطولة أمام نظيره البيروفي.

ووصف تيتي الحكم بأنه لا يملك مقومات التحكيم الدولية، وارتكب أخطاء كارثية باحتساب ضربة جزاء من الخيال لمصلحة بيرو.

الجدير بالذكر أن نادي الترجي التونسي، توج ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد أحداث مثيرة في المباراة النهائية أمام فريق الوداد المغربي، حيث قام الحكم بإلغاء هدف صحيح للوداد، وعندما طالب لاعبو الفريق المغربي بالعودة إلى تقنية الفيديو «فار»، تفاجئ لاعبو الفريق المغربي بأنه معطل ولا يعمل، الأمر الذي دفعهم للانسحاب من المباراة.

وبعد انسحاب الوداد، اعتبر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الترجي فائزًا وبطلًا لدوري أبطال إفريقيا، وعلى إثرها تأهل للمشاركة للمرة الثالثة في تاريخه لكأس العالم للأندية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك