alexametrics


الأربعاء المقبل..

"الصحراء" تستعد لحفل أفضل قصيدة وطنية جديدة

"الصحراء" تستعد لحفل أفضل قصيدة وطنية جديدة
  • 334
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الأحد - 18 جمادى الآخر 1437 - 27 مارس 2016 - 11:49 مساءً

 تستعد قناة الصحراء لحفل تقييم قصائد الشعراء المشاركين في جائزة أفضل قصيدة وطنية "جديدة"، بمدينة الرياض في العاشرة من مساء الأربعاء (30 مارس 2016)، وسط اهتمام إعلامي عربي وإقليمي ومحلي كبير.

وأعلن رئيس مجلس إدارة القناة، مشعل بن خالد بن حثلين، في وقت سابق، تخصيص جائزة 100 ألف ريال، لأفضل قصيدة وطنية، و100 ألف أخرى، للمراكز الأربعة، كمبادرة للتعبير عن الشكر للجنود المرابطين والتعبير عن ولائهم وانتمائهم للمملكة.

وتقدم المسابقة منافسة بين مجموعة من القصائد الداعمة للجنود البواسل والقوات المرابطة بالحد الجنوبي، في تعبير عن مشاعر المجتمع السعودي نحو أبنائه المخلصين.

وتضم لجنة التحكيم مجموعة من الشعراء البارزين، هم: عبدالله بن عون والحميدي الحربي، وسالم بن جخير، وسبق عملها لجنة أخرى أولية، تضم كلا من: سعد الثنيان، ومحمد بن سبيل، وحجاب بن طايع.

وكانت اللجنة الأولية قد باشرت أعمالها باستقبال طلبات المشاركين في المسابقة من مدن ومحافظات المملكة، ودول مجلس التعاون الخليجي، وبعض الدول العربية كالأردن ومصر والسودان واليمن.

واستقبلت اللجنة أكثر من 650 قصيدة، وبعد فرزها استُبعدت القصائد غير مستوفاة الشروط، ليصبح إجمالي عدد القصائد المنافسة 450.

وتأهل للمرحلة النهائية كل من الشعراء: باني بن عبدالله البقمي، وحسين بن مانع اليامي، ومحمد بن خلف الخطيب، ومخلد بن داخل العزيزي، وهلال بن عوض بن  سرور.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك