alexametrics


المجلس الاستشاري يضم 18 عضوًا..

"ليزيكو" الفرنسية: السعودية تستقطب نجوم التكنولوجيا للعمل في نيوم

"ليزيكو" الفرنسية: السعودية تستقطب نجوم التكنولوجيا للعمل في نيوم
  • 682
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الخميس - 2 صفر 1440 - 11 أكتوبر 2018 - 12:05 مساءً

تستقطب المملكة السعودية أبرز الأسماء اللامعة في مجال التكنولوجيا حول العالم؛ من أجل مشروع مدينة "نيوم" الضخم الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 2017.

تحت هذه الكلمات، سلطت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية -في تقرير ترجمته "عاجل"- الضوء على المجلس الاستشاري لمدينة "نيوم"، الذي تشكل قبل أيام وضم عددًا من الخبراء العالميين في مختلف القطاعات.

وأوضحت الصحيفة أن المجلس الاستشاري لنيوم يتألف من 18 عضوًا، بينهم العديد من الأسماء المعروفة في مجال التقنية الحديثة، بما في ذلك ترافيس كالانيك الرئيس السابق لأوبر، و​​العالم في مجال الحاسب الآلي مارك أندرسن، وماسيوشي سون الرئيس التنفيذي لسوفت بنك منذ عام 1981.

كما أشارت إلى أن المجلس ضم شخصيات أخرى مثل أندرو ليفريس الرئيس التنفيذي السابق لشركة داو للكيماويات، نيلي كروس نائبة الرئيس السابق للمفوضية الأوروبية، وألكسندرا كوستو ناشطة بيئية وابنة مستكشف فرنسي.

وأوضحت أنه من خلال هذه الأسماء الكبيرة، ترغب السعودية أن تقدم تعهدًا جديدًا لهذا المشروع العملاق، الذي يفوق حجمه الـ 500 مليار دولار.

وأكدت أن مدينة نيوم المستقبلية، التي تقع في شمال غرب المملكة، يبلغ حجمها أكثر من 26.500 كيلو متر مربع، أو 250 مرة مثل باريس.

ولم يتم تحديد تاريخ الانتهاء لهذا المشروع الأخضر 100٪، والذي سيضم مساحات خضراء ضخمة وسيارات تتمتع بتحكم ذاتي وطاقة نظيفة، كما تريد المملكة تطوير قطاع الطاقة والتكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الرقمية.

ونوهت الصحيفة بأن المشروع يتماشى مع برنامج التنويع الاقتصادي "رؤية 2030"، التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، من أجل تنويع اقتصاد البلاد المعتمدة على النفط.

 

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك