Menu


سفير واشنطن باليمن يُعيد التذكير بجرائم إيران في المنطقة

أكد انتهازية نظام طهران..

أكد سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تويلر، أن إيران تعد من القوى الرئيسية التي تسعى إلى نشر عدم الاستقرار في المنطقة، موضحًا أنها تستغل الخلافات الدينية و
سفير واشنطن باليمن يُعيد التذكير بجرائم إيران في المنطقة
  • 116
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ماثيو تويلر، أن إيران تعد من القوى الرئيسية التي تسعى إلى نشر عدم الاستقرار في المنطقة، موضحًا أنها تستغل الخلافات الدينية والسياسية لصب الزيت على النار.

وقال السفير الأمريكي -خلال حضوره مراسم تسليم التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، مهام حراسة الموانئ بحضرموت إلى خفر السواحل اليمني، أمس- إن "النظام الإيراني انتهازي، ويستغل الاختلافات الدينية السياسية والفقر لصب الزيت على النار في منطقة من العالم مهمة جدًّا لنا جميعًا".

وأشار إلى أن الوضع الذي وصل إليه اليمن، سببه الدعم الإيراني غير المحدود للميليشيات الحوثية الانقلابية التي أطاحت بالحكومة الشرعية.

وحضر حفلَ تسليم المهام سفيرُ خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر، الذي قال إن أذرع إيران الممتدة في كل مكان، تؤكد أنها غير قادرة على صنع السلام، مؤكدًا أنها تخلق فوضى في المنطقة.

وكان الممثل الأمريكي الخاص بشؤون إيران بريان هوك، قال أمس الخميس، إن طهران تمد الحوثيين بأسلحة تُمكِّنهم من استهداف طائرات التحالف، مشيرًا إلى أن أسلحة إيران المنتشرة في الشرق الأوسط تمثل تهديدًا للقوات الأمريكية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك