Menu


دراسة علمية: تفاحة يوميًّا تحمي قلبك وتبعدك عن السرطان

شملت 53 ألف شخص على مدى 23 عامًا

تؤكد الأبحاث العلمية يومًا بعد آخر، المقولة الشائعة من أن أكل تفاحة كل يوم تمنع الذهاب إلى الطبيب، وهو ما أثبتته أبحاث جديدة من أن التفاح يقلل من خطر الإصابة بأ
دراسة علمية: تفاحة يوميًّا تحمي قلبك وتبعدك عن السرطان
  • 2220
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تؤكد الأبحاث العلمية يومًا بعد آخر، المقولة الشائعة من أن أكل تفاحة كل يوم تمنع الذهاب إلى الطبيب، وهو ما أثبتته أبحاث جديدة من أن التفاح يقلل من خطر الإصابة بأمراض السرطان والقلب.

وقال باحثون في جامعة Edith Cowan في أستراليا، في دراسة لهم إن تناول ما لا يقل عن 500 ملج يوميًّا من مركبات الفلافونويد، الموجودة في التفاح، يقلل خطر الإصابة بمرض السرطان وأمراض القلب.

وتناولت الدراسة العلمية الوجبات الغذائية لأكثر من 53 ألف شخص، على مدى 23 عامًا، وتوصلت إلى أن تناول التفاح والبرتقال والتوت الأزرق، وهي الفواكه التي تحتوي على مركبات الفلافونويد، يحافظ على صحة الأوعية الدموية ويحد من الالتهابات.

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا نحو 500 ملج من الفلافونويد يوميًّا، كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان أو أمراض القلب.

من جانبه، قال رئيس الفريق البحثي الدكتور نيكولا بوندونو، إن هذه النتائج مهمة لأنها تسلط الضوء على إمكانية الوقاية من السرطان وأمراض القلب، من خلال تشجيع استهلاك الأطعمة الغنية بالفلافونويد، باعتبارها وسيلة جديدة لتخفيف المخاطر المتزايدة، مع تحفيز الناس على الإقلاع عن التدخين والابتعاد عن استهلاك الكحول.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك