alexametrics


أكثر من 100 لاعب مسلم في 12 منتخبًا..

لاعبو البوسنة يستعدون لنيجيريا بصلاة الجماعة

لاعبو البوسنة يستعدون لنيجيريا بصلاة الجماعة
  • 1030
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

السبت - 23 شعبان 1435 - 21 يونيو 2014 - 03:44 مساءً

 

تداول نشطاء إلكترونيون، اليوم السبت (21 يونيو 2014) صورة عبر العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها لاعبو منتخب البوسنة وهم يؤدون صلاة الجماعة في أحد مساجد مدينة كويابا البرازيلية التي يلعب فيها الليلة مباراته الثانية في المجموعة الخامسة ضد نيجيريا، التي سيتوقف على نتيجتها فرص المنتخب البوسني في التأهل بعدما خسر مباراته الأولى من الأرجنتين.

 

يذكر أن المونديال الحالي يضم عددًا كبيرًا من اللاعبين المسلمين -حسبما ذكرت إحصائيات نشرت في العديد من المواقع الإسلامية والعربية- اختلفت التقديرات حول عددهم، لكنه يتراوح بين مائة و104 لاعبين. ويضم المنتخبان البوسني والجزائري النسبة الكبرى منهم (46 لاعبًا هم كل أعضاء المنتخبين)، فيما يضم المنتخب الإيراني لاعبًا مسيحيًّا واحدًا هو أندريك تيموريان.

 

ويضم منتخب ساحل العاج أكبر نسبة من اللاعبين المسلمين في بقية المنتخبات بـ8 لاعبين؛ هم: الحارس أبو بكر باري، وسليمان بامبا، وعثمان فييرا دياراسوبا، والأخوان حبيب كولو ويايا (يحيى) توريه، وإسماعيل ديوماندي، وشيخ إسماعيل تيوتيه، وسالومون كالو.

 

فيما يلعب 7 مسلمين في صفوف غانا؛ هم: رشيد سوماليا، وأندريه أيو، ورابيعو محمد، وسولي علي مونتاري، ومبارك واكاسو، وجوردان أيو، وعبد المجيد واريس، مقابل 4 لاعبين في منتخب فرنسا؛ هم: بكاري سانيا، ومامادو ساكو، وموسى سيسوكو، وكريم بنزيما ، ومثلهم في منتخب بلجيكا: ناصر الشاذلي، وموسى ديمبيلي، ومروان فيلاني، وعدنان يانوزاي.

 

و3 لاعبين في سويسرا؛ هم: شيردان شاكيري، وحارس سيفيروفيتش، وأدمير محمدي، و3 في ألمانيا؛ هم: مسعود أوزيل، وسامي خضيرة ، وشكوردان مصطفى، وكذلك لاعبان في الكاميرون؛ هما: أوريليان شيدجو، وفينسان أبو بكر، ومثلهما في نيجيريا: رامون عزيز، وأحمد موسى، ولاعب برازيلي واحد؛ هو: المهاجم فريد.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك