Menu


أصالة توضّح لـ«عاجل» سبب رغبتها في الحصول على الجنسية المصرية

نفت مشاركتها في الجزء الثاني من «ولاد رزق»

أصالة توضّح لـ«عاجل» سبب رغبتها في الحصول على الجنسية المصرية
  • 169
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   03:47 م

كشفت الفنانة السورية أصالة، لـ«عاجل»، حقيقة ما تردّد عن مشاركتها في الجزء الثاني من فيلم «ولاد رزق»، وهو الفيلم الذي يقوم بإخراجه زوجها طارق العريان، وكذا السبب وراء رغبتها في الحصول على الجنسية المصرية.

وقالت أصالة (49 عامًا)، إنّها لن تشارك كممثلة في الفيلم، موضحةً أنّها اكتفت بتقديم الأغنية الدعائية للفيلم في الجزء الأول.

وتحدّثت أصالة عن رغبتها في الحصول على الجنسية المصرية، قائلةً إنّها تعيش في مصر أغلب أوقاتها، وهى فخورة بكونها تمتلك الجنسية السورية وأيضًا البحرينية، كما أنّ لديها جواز سفر فلسطينيًّا، لافتةً إلى أنّها تفتخر بكونها فنانةً عربيةً غنَّت في العديد من الدول العربية .

وتستعد أصالة لطرح ألبومها الجديد في الفترة المقبلة، بعدما كانت قد استقرت على شكله النهائي.

وكانت مطالبة أصالة بالحصول على الجنسية المصرية، قد أثارت موجةً من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث انتقد البعض مطالبتها بجنسية جديدة، رغم حملها السورية والبحرينية.

وفي أغسطس الماضي، صادق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على قانون يسمح بمنح الجنسية المصرية للأجانب ذوي الإقامة، بوديعة بنكية.

وحسب القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية في مصر، فإنّ الجنسية تُمنَح للأجانب المقيمين في مصر، في حال إيداع مبلغ مالي بأحد البنوك المصرية، لا يقل عن 7 ملايين جنيه مصري (388 ألف دولار) لمدة خمس سنوات، يكتسب بعدها الأجنبي الجنسية، بعد أن تؤول قيمة الوديعة البنكية للخزينة العامة للدولة، بشرط قبول وزير الداخلية طلب الحصول على الجنسية.

وقسّم هذا القانون، الأجانب في مصر من حيث الإقامة إلى أربع فئات، أجانب ذوو إقامة خاصة، وذوو إقامة عادية، وذوو إقامة مؤقتة، وأجانب ذوو إقامة بوديعة.

وعرّف القانون الأجانب ذوي الإقامة بوديعة، بأنّهم الأجانب الذين يقومون بإيداع وديعة نقدية، ويصدر قرار بتحديد المرخّص لهم بالإقامة ومدتها، وقيمة الوديعة ونوع عملتها، وتنظيم إيداعها واستردادها، والبنوك التي يتم الإيداع بها، من وزير الداخلية، بعد موافقة مجلس الوزراء، على ألا تقلّ عن سبعة ملايين جنيه مصري على الأقل، أو ما يعادلها من العملة الأجنبية.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك