alexametrics


بعد مرور أكثر من عشرين عامًا على تقاعده

في "يوم المعلم".. مشاهد الوفاء في تكريم جازان لأقدم مدير تعليم بالمملكة

في "يوم المعلم".. مشاهد الوفاء في تكريم جازان لأقدم مدير تعليم بالمملكة
  • 2433
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الجمعة - 3 صفر 1440 - 12 أكتوبر 2018 - 04:15 صباحًا

جذبت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان انتباه ضيوفها الحاضرين أمس الخميس، في الاحتفال باليوم العالمي للمعلم بمشهد فريد حمل في مجمله الكثير من معاني الوفاء والتقدير لشخصية بارزة لها مكانتها العظيمة في المجتمع السعودي، كونه أقدم مدير عام للتعليم على مستويات إدارات التعليم بالمملكة.

 فبعد مرور أكثر من عشرين عامًا على تقاعده من عمله السابق مديرًا عامًا للتعليم بمنطقة جازان أعاد اليوم العالمي للمعلم سيرة الأستاذ محمد بن سالم العطاس الذي يعد أقدم مدير تعليم بالمملكة بعد حضوره الاحتفال الذي أقامته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان كضيف كبير ورجل تعليم لا تنساه منطقة جازان؛ ليوجه رسالة نبيلة لجيل التعليم الحالي ومكانتهم الرفيعة على مر العصور.

 وجاء حضور العطاس ليتوج احتفالًا بهيًّا ويؤكد قيمة المعلم واعتزاز الأجيال بالرعيل الأول من قادة التعليم الذين تركوا بصمات عملهم المخلص، وسجلوا في صفحات التعليم سيرة حافلة بالعطاء والإنجاز خدمة لدينهم ومليكهم ووطنهم.

وتسابق الجميع من المعلمين الحاضرين لفعاليات "يوم المعلم"  لطبع قبلة المحبة والعرفان على رأس الأستاذ  محمد بن العطاس الذي فضل الصعود إلى منصة الحفل، وتقديم كلمة ارتجالية أمام الضيوف والمعلمين أعادت للأذهان صورته التاريخية مربيًّا ومعلمًا وقائدًا طيلة أربعين عامًا حتى أحيل إلى التقاعد قبل حوالي عشرين عامًا الماضية الأمر الذي استعرض خلالها مسيرته التعليمية باختصار؛ لتكون بمثابة رسالة فيها الكثير من مضامين تربوية ووطنية ونصائح للأجيال ليبادله الحاضرون بالإعجاب والتصفيق.

 

وتنوعت فقرات الحفل بـ"يوم المعلم" اشتملت على كلمات خطابية ومشاهد هادفة وأوبريت إنشادي وتكريم لعدد من المعلمين والقيادات التعليمية، وكذلك تكريم خاص لشخصية التعليم "العطاس".

واصطادت عدسات التصوير نزول مدير عام التعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس وتوجهه إلى مكان جلوس أحد المعلمين المقعدين، والذي يعاني من اعتلالات صحية أعاقته عن صعود منصة التكريم، وقام بتسليمه هدية تكريمه نظرًا لعدم استطاعته استلامها كأقرانه في منصة التكريم؛ ليعطي هذا الموقف النبيل من مدير التعليم انطباعًا له أثره الإيجابي لدى هذا المعلم.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك