Menu


انطلاق مؤتمر «مكافحة العدوى» بمستشفى قوى الأمن بالرياض

تدريب 600 مشارك في تخصصات الجراحة والأسنان والتخدير

انطلقت فعاليات مؤتمر «مكافحة العدوى»، الذي ينظمه مستشفى قوى الأمن بالرياض، بحضور عددٍ من منسوبي المستشفى والمختصين بمكافحة العدوى وسلامة المرضى، وذلك بقاعة الأم
انطلاق مؤتمر «مكافحة العدوى» بمستشفى قوى الأمن بالرياض
  • 103
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء السعودية ( واس )
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

انطلقت فعاليات مؤتمر «مكافحة العدوى»، الذي ينظمه مستشفى قوى الأمن بالرياض، بحضور عددٍ من منسوبي المستشفى والمختصين بمكافحة العدوى وسلامة المرضى، وذلك بقاعة الأمير أحمد بن عبدالعزيز للمؤتمرات.

وقال مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن بالرياض العميد سليمان بن عبدالرحمن الداود، إن مكافحة العدوى بجميع أشكالها لا تقتصر على إدارة معينة أو أشخاص بعينهم، بل هي مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع، مطالبًا بضرورة تعاون الجميع وتوحيد الجهود لمكافحتها وتطبيق أعلى المعايير العالمية.

وأكد العميد الداود أهمية تكثيف اللقاءات العلمية والمؤتمرات الخاصة بمكافحة العدوى، التي ستسهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة لمنسوبي وزارة الداخلية وذويهم من خلال مستشفى قوى الأمن.

من جانبه، كشف رئيس اللجنة المنظمة مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية الدكتور محمد الشمري، عن الأرقام التي حققها المستشفى خلال العام الحالي (2019)، حيث عقدت جملة من المؤتمرات العالمية والمحلية وصل عددها إلى 10 مؤتمرات حتى الآن، استهدفت 3500 مشارك بإجمالي بلغ 157 ساعة تعليمية.

وأضاف الدكتور الشمري أنه تم عقد 10 دورات في عدة تخصصات كالجراحة والنساء والولادة، إضافة إلى الأسنان والتخدير وغير ذلك، استهدفت تدريب أكثر من 600 مشارك بإجمالي ساعات تعليمية معتمدة بلغت 170 ساعة، كما قام مركز تطوير المهارات الإكلينيكية بعقد 205 دورات في عدة مجالات بإجمالي وصل لـ2280 مشاركًا، أما في إطار عمل إدارات التمريض والموارد البشرية فقد تم اعتماد 240 ساعة تعليمية لعموم المشاركين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك