Menu


شرطة مكة تطيح بعصابة تخصصت بسرقة الاستراحات وحظائر الأغنام

زعيمها يمني يتبعه شابان سعوديان..

أطاحت الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة بعصابة تخصصت بسرقة الاستراحات ومنازل الأهالي وحظائر الأغنام في وادي نعمان وشرق مكة المكرمة وجنوبها. وكشفت مصادر "عاجل"
شرطة مكة تطيح بعصابة تخصصت بسرقة الاستراحات وحظائر الأغنام
  • 553
  • 0
  • 1
فهد المنجومي
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أطاحت الدوريات الأمنية بالعاصمة المقدسة بعصابة تخصصت بسرقة الاستراحات ومنازل الأهالي وحظائر الأغنام في وادي نعمان وشرق مكة المكرمة وجنوبها.

وكشفت مصادر "عاجل" أن العصابة مكونة من مقيم يمني الجنسية -وهو زعيم العصابة والعقل المدبر لجرائم السرقات والسطو التي قاموا بها- وشابين سعوديين بالعقد الثاني من العمر.

وأضافت المصادر أن أحد المواطنين من قرية جنوب مكة، قبل نحو سنة، استضاف الشابين وأكرمهما بمنزله، وبعد مغادرتهما فقد سلاحًا مرخصًا من نوع "رشاش كلاشنكوف" لكنه لم يبلغ حينها.

وتجدَّدت السرقة مع راعي أغنام سوداني الجنسية فقد نحو 50 رأسًا من الأغنام خلال فترة 6 أشهر؛ حين كان الشابان يحضران للسهر معه، وبعد التأكد من نومه قاما بسرقة المواشي.

وأوضحت المصادر أن أحد الصحفيين من منطقة مكة المكرمة، لفت انتباهه توقفُ سيارة وانيت غمارتين بدون لوحات بالقرب من أحد المنازل جنوب مكة ولمدة تزيد عن شهر، فأبلغ عنها للتحري والبحث حول وضعها.

وكشفت المعلومات أن زعيم العصابة "يمني" سرق هذه السيارة وأحضرها لشابين لاستعمالها في تنفيذ جرائم السرقات، كما يجتمع بهما في استراحة بحي الحسينية، وبرفقتهم امرأتان من جنسية آسيوية ليس لهما صلة شرعية بهم.

وخلال الفترة الماضية، تعرضت عدة استراحات بوادي نعمان لسرقة محتوياتها، بتخطيط من الزعيم وتنفيذ من الشابين؛ حيث كان يوفر لهما الشراب المسكر والحشيش المخدر، وبحضور السيدتين الآسيويتين مقابل تنفيذ جرائم السرقات.

وتصادف أن صاحب استراحة في وادي نعمان يضع كاميرات سجَّلت تنفيذ إحدى جرائمهم لسرقة حديد من داخل الاستراحة، فتمت مراقبتهم بالتنسيق مع الجهات الأمنية؛ حيث طوقت الدوريات الأمنية الموقع للقبض عليهم أثناء تنفيذ سرقة أخرى، لكن العصابة تمكنت من الهرب بالسيارة، وعكس قائد الوانيت الذي تنفذ به الجرائم الطريق من وادي نعمان حتى دخول حي الحسينية، وسط متابعة الجهات الأمنية؛ حيث تم إلقاء القبض علي الشابين بالجرم المشهود.

كما تم الإيقاع بزعيم العصابة اليمني في توقيت متزامن، وأعدت محاضر ضبطهم وتسليمهم جميعًا لمركز شرطة الشرائع؛ حيث جرى إيقافهم. ولا تزال التحقيقات جارية معهم في دائرة المال بالنيابة العامة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك