alexametrics
Menu


"التربية والتعليم" تُطالب بحصر حساباتها على مواقع التواصل

لمحاربة الوهمية منها

"التربية والتعليم" تُطالب بحصر حساباتها على مواقع التواصل
  • 966
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 5 محرّم 1436 /  29  أكتوبر  2014   09:09 م

 

قررت وزارة التربية والتعليم محاربة الحسابات الوهمية في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت، التي تحمل أسماء قطاعات تابعة لإدارات التربية والتعليم بمناطق المملكة.

 

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم بشكل عاجل، إدارات التربية والتعليم، بحصر الحسابات والمواقع الإلكترونية التابعة لها، وتحديد المسؤولين عنها لإخلاء مسؤولية الإدارة من أي مواد مخالفة قد تنشر في حسابات ومواقع وهمية مزورة.

 

 

وفي جانبٍ آخر، حذر وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، من تساهل بعض إدارات التربية والتعليم في إنشاء مواقع رسمية تابعة لها ولقطاعاتها واستضافتها في خوادم خارج المملكة.

 

 

وأكد خطاب الفيصل الموجه بشكل عام لجميع القطاعات في وزارة التربية والتعليم إلى وجوب الالتزام بتوجيهات مجلس الوزراء بالقرار 81 وتاريخ 19 / 3 / 1430هـ، فيما يخص استخدام الحاسبات الآلية وشبكات المعلومات في الجهات الحكومية، ووجوب أن تكون الاستضافة لجميع المواقع الإلكترونية الحكومية من خلال الجهة نفسها، أو من خلال الجهات التي رخصت لها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مشترطا أن تكون الاستضافة داخل المملكة وأن يتضمن العقد المبرم ضوابط لسرية المعلومات.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك