Menu

رئيس الاتحاد الآسيوي يراهن على قوة الهلال والسد في مونديال للأندية

نمتلك سجلًّا مميزًا في كأس العالم

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على ثقته بقدرة الهلال السعودي والسد القطري على تمثيل القارة الصفراء على نحو مشرف، خلال مشار
رئيس الاتحاد الآسيوي يراهن على قوة الهلال والسد في مونديال للأندية
  • 52
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على ثقته بقدرة الهلال السعودي والسد القطري على تمثيل القارة الصفراء على نحو مشرف، خلال مشاركتهما في كأس العالم للأندية التي تنطلق اليوم الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة، حتى 21 ديسمبر الجاري.

ويطمح الثنائي الآسيوي إلى تكرار النجاحات التي تحققت خلال الأعوام الأخيرة، بعدما تأهل كاشيما أنتلرز الياباني والعين الإماراتي للمباراة النهائية، في نسختي 2016 و2018 على الترتيب، وحصل كل منهما على المركز الثاني.

وأضاف الشيخ سلمان، في تصريحات نشرها موقع الاتحاد الآسيوي، اليوم الأربعاء: "الأندية الآسيوية تمتلك سجلًّا مميزًا في مونديال للأندية؛ حيث إن إنجازات أنديتنا على المستوى العالمي، تؤكد التطور الهائل الذي حققته مسابقات الأندية في الاتحاد القاري».

وأعرب رئيس الاتحاد عن تمنياته لثنائي الخليج بالنجاح في البطولة، والدفاع عن سمعة الكرة في القارة الصفراء، معقبًا: «باسم أسرة كرة القدم الآسيوية، أتمنى كل التوفيق لكل من الهلال والسد؛ حيث إنني واثق بأنهما سيؤكدان للعالم قوة كرة القدم الآسيوية».

ويقص السد شريط مونديال الأندية، بمباراة في المتناول أمام بطل أوقيانوس هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة، على ملعب جاسم بن حمد، لحساب الدور التمهيدي للبطولة، فيما يترقب الهلال بطل آسيا موعدًا ثقيلًا أمام الترجي التونسي بطل إفريقيا، السبت المقبل، في مهمة صعبة للثنائي العربي.

وتحتضن قطر نسختي 2019 و2020 من كأس العالم الأندية، وهو ما يعد بروفة مهمة على طريق استضافة كأس العالم 2022، كما تعد الدوحة المدينة العربية الثالثة على خريطة استضافة الحدث العالمي، بعد الإمارات والمغرب.

واختتم آل خليفة: «يجب أن نشيد أيضًا بالدولة المضيفة قطر، التي تواصل تأكيد قدراتها التنظيمية الرائعة أمام العالم، بتنظيم فعاليات رياضية كبرى، والآن يترقب العالم بحماس إقامة كأس العالم في قطر؛ حيث إن بطولة كأس العالم للأندية تعتبر محطة لتأكيد معايير التنظيم والضيافة التي تمتلكها قطر».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك