alexametrics
Menu


الجيش اليمني يلحق خسائر فادحة بالحوثيين ويقتل 25 عنصرًا من الميليشيا

طهَّر مساحات واسعة زُرعت بالألغام في الساحل الغربي..

الجيش اليمني يلحق خسائر فادحة بالحوثيين ويقتل 25 عنصرًا من الميليشيا
  • 533
  • 0
  • 0
فريق التحرير
9 رجب 1440 /  16  مارس  2019   10:28 م

شنت قوات الجيش الوطني اليمني، اليوم السبت، هجومًا واسع النطاق على مواقع تتمركز بها ميليشيا الحوثي الإرهابية بمحافظة البرح الواقعة غربي محافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

وبحسب ما ذكر موقع «سبتمبر نت» التابع للجيش الوطني اليمني، نفذت القوات بإسناد من مقاتلات التحالف العربي عملية تطهير لمنطقة وادي المقصب، وجبل المثهبة، والتباب الحمر من جيوب الميليشيا المدعومة من إيران.

وذكر «سبتمبر نت» أن المواجهات أسفرت عن مقتل 25 عنصرًا من ميليشيا الحوثي من بينهم قادة ميدانيون، فيما أصيب عشرات آخرون ولاذ البقية بالفرار.

ومن القيادات الانقلابية الذين لقوا مصرعهم في معارك اليوم بالبرح، عبدالله صالح عبده الباجني، وعبدالملك أحمد القابلي، ورشيد علي أحمد تاج الدين.

وعلى جبهة الساحل الغربي، طهّرت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني اليمني مناطق واسعة كانت الميليشيا زرعتها بالألغام والعبوات الناسفة.

وهذه الكمية التي فجرت في منطقة نائية بالساحل الغربي هي الرابعة التي يتم تفجيرها خلال أقل من شهر، وجمعت من القرى والمزارع والطرقات التي يسلكها المدنيون.

وقال أحد المهندسين المشاركين في تفجير الألغام في تصريح لـ«سبتمبر نت»، أن الألغام المفجرة تنوعت بين ألغام محلية الصنع وأخرى نهبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية من مخازن الجيش، فيما الغالبية منها إيرانية الصنع.

وأضاف أن هنالك عبوات ناسفة  تعمل بنظام الكتروني وهي أخطر أنواع الأجسام المتفجرة وتنفجر بمجرد اقتراب أي جسم منها على مسافة معينة يتم تحديدها من قبل الميليشيا الحوثية.

وكان الجيش اليمني كبّد ميليشيا الحوثي الإرهابية، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بمحافظة صعدة، معقل الجماعة الانقلابية.

وشنَّ الجيش اليمني، أمس الجمعة، هجومًا منظمًا على ميليشيا الحوثي بمديرية الحشوة التابعة لمحافظة صعدة، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية، نقلًا عن مصدر عسكري، أكّد أن وحدات من اللواء التاسع حرس حدود بالحشوة كبّدت الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، في حين فرّ ما تبقى منهم نحو الوديان والشعاب.

وتفرض وحدات من الجيش اليمني، حصارًا على ميليشيا الحوثي الانقلابية، منذ أسبوع، في ثلاث مناطق بجبهة رازح غرب محافظة صعدة.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك