Menu


أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، أن قيمة المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة في محافظات شرق المنطقة تتجاوز 14 مليا
أمير مكة: 14 مليار ريال قيمة المشاريع الجارية شرق المنطقة
  • 820
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، خالد الفيصل، أن قيمة المشاريع المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة في محافظات شرق المنطقة تتجاوز 14 مليار ريال، منها 1.7 مليار ريال لمشاريع شركة الكهرباء.

وقال الفيصل، في مؤتمر صحفي عقده، الأربعاء (26 إبريل 2017)، بعد انتهاء جولته، التي شملت محافظات المويه، والخرمة، ورنية، وتربة، وميسان، والطائف: "تشهد محافظات المنطقة نقلة كبيرة منذ بداية تكليفي وتشريفي بخدمة منطقة مكة المكرمة إلى اليوم، على المستويات الثقافية والاقتصادية والفكرية إلى جانب التطور الكبير في منهجية العمل وآلية المطالب وتقارير المجالس المحلية"، لافتًا إلى المنافسة بين المحافظات في الحرص على سرعة إنجاز وإتقان المشاريع.

وتطرق أمير منطقة مكة إلى زيارته لمنجم الدويحي، موضحًا أنه قدّم 670 وظيفة للشباب السعودي، إلى جانب طاقته الإنتاجية المقدرة بأكثر من 180 ألف أوقية سنويًّا.

ودعا الفيصل أهالي المحافظات ورجال الأعمال إلى الاستفادة من رؤية المملكة 2030 والتحول الوطني 2020 لتحقيق التنمية في الجوانب السياحية والاجتماعية، قائلا: "الفرصة سانحة أمام رجال الأعمال لتطوير المدن والمحافظات لتحقيق تنمية فعلية وتنفيذ مشاريع تنموية يتشارك فيها القطاعين الحكومي والخاص".

وردًّا على سؤال عن سبب حرص أمير منطقة مكة المكرمة خلال جولاته على المحافظات على التنقل برًّا دون استخدام الوسائل الأخرى، أجاب أمير منطقة مكة: "أحرص على التنقل برا تحقيقًا لدعوة الأهالي الذين طلبوا مني زيارة تلك المراكز والقرى، وللوقوف عن كثب على احتياجاتهم والعمل على تحقيق جوانب التنمية".

وشدد الأمير الفيصل على أن الهدف من جولاته هو "التطوير لا التصوير"، مقدمًا، في الوقت ذاته، الشكر لوسائل الإعلام التي رافقته خلال الجولات.

وأضاف أن "الهدا الشفاء" ضمن المشاريع التي ستطرح للتنفيذ من قبل هيئة السياحة والتراث الوطني قريبًا، مع البدء في مشروع المطار الجديد، وواحة التقنية، وسوق عكاظ، وجامعة الطائف، إضافة إلى إنشاء مدينة صناعية.

وفي ختام حديثه لوسائل الإعلام، قدّم الفيصل شكره لمحافظي وأهالي المنطقة، ونوه إلى الدور الكبير للجامعات وفروعها في المحافظات، حيث تخطت الأسوار وعملت على المشاركة المجتمعية، مضيفا: أقول للجميع: ارفع راسك أنت سعودي".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك