Menu


مدمرة أمريكية توجه طلقات تحذيرية لزورق إيراني في الخليج

خبير سعودي يحذر من تهديدات طهران والحوثيين للملاحة..

تزامنًا مع إطلاق سفينة حربية أمريكية طلقات تحذيرية باتجاه مركب تابع للحرس الثوري الإيراني في مياه الخليج، فقد كشف الخبير الاستراتيجي السعودي عن أن خبراء إيرانيي
مدمرة أمريكية توجه طلقات تحذيرية لزورق إيراني في الخليج
  • 1393
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تزامنًا مع إطلاق سفينة حربية أمريكية طلقات تحذيرية باتجاه مركب تابع للحرس الثوري الإيراني في مياه الخليج، فقد كشف الخبير الاستراتيجي السعودي عن أن خبراء إيرانيين دربوا ميليشيا الحوثي على استهداف الأمن الدولي من خلال الملاحة البحرية.

وأكد المحلل السعودي حمود الزيادي، أن الحوثيين أصبحوا يشكلون أكبر خطر إرهابي يُهدد المياه البحرية والملاحة الدولية، داعيًا المجتمع الدولي للتصدي لتهديدات الحوثيين ومن خلفهم إيران، وفقًا لقناة "الإخبارية".

من جهةٍ أخرى، أطلقت سفينة حربية أمريكية طلقات تحذيرية باتجاه مركب للحرس الثوري الإيراني اقترب منها في مياه منطقة الخليج.

وقال الملازم ريك شيرنيتزر من البحرية الأمريكية، الأربعاء (26 إبريل 2017)، إن "المدمرة الأمريكية (يو إس إس ماهان) واجهت سلوكًا غير مهني من قبل المركب الإيراني بعدما اقترب منها حتى مسافة 1005 أمتار"، مضيفًا أن "المركب الإيراني ابتعد بعد عدة طلقات تحذيرية".

وكثيرًا ما تتعمد زوارق الحرس الثوري الإيراني الاقتراب بانتظام من السفن الأمريكية في مياه الخليج الدولية ومضيق هرمز، ولا تجيب على اتصالات اللا سلكي التي تجريها السفن الأمريكية ولا تكشف نواياها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك