alexametrics


لقي مصرعه جراء أعمال شغب قبل عامين..

تركيا تقضي بالسجن المؤبد على قتلة السعودي "فهد الدويرج"

تركيا تقضي بالسجن المؤبد على قتلة السعودي "فهد الدويرج"
  • 4138
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 20 جمادى الآخر 1437 - 29 مارس 2016 - 06:23 مساءً

قضت محكمة تركية، بالسجن المؤبد على ثلاثة أشخاص بتهمة قتلهم المواطن السعودي "فهد إبراهيم الدويرج" في مدينة كزيل تبه التابعة لمحافظة ماردين التركية.

وقالت السفارة السعودية في تركيا، عبر بيان لها، إن الدويرج كان قد لقي مصرعه جراء أحداث شغب ومظاهرات شهدتها مدينة كزيل تبه في أكتوبر عام 2014، قبل أن يصدر توجيه مقام وزارة الخارجية في التعاقد مع أحد بيوت الخبرة القانونية في تركيا لتولي القضية على نفقة الدولة. بحسب صحيفة "المدينة" الثلاثاء (الـ29 من مارس 2016).

وأضافت أنه منذ وقوع الجريمة تابعت السفارة كل إجراءات القضية، والتي تكللت جلساتها -ولله الحمد- بصدور قرار المحكمة الجزائية الثانية في ماردين، بالحكم بالسجن المؤبد مع الأشغال الشاقة بحق شخصين اثنين للقتل العمد، ومضاعفتها لارتكابهم جريمة إرهابية، والتي تعتبر أقصى عقوبة مشددة في قانون العقوبات التركي، وكذلك الحكم على الشخص الثالث بالسجن لمدة 36 عامًا مرتين لثبوت مشاركته في القتل وسجنه "9" سنوات إضافية لانتمائه لتنظيم إرهابي.

كما تم الحكم بعدم تخفيض العقوبة على المحكومين، استنادًا للمادة 62 من قانون العقوبات التركي، كما تقرر إحالة القضية للمحكمة العليا لاستكمال إجراءات المصادقة على الأحكام الصادرة بعد تميزها.

وقدمت سفارة خادم الحرمين لدى تركيا بالشكر الجزيل للجهات المختصة في الجمهورية التركية الشقيقة، للقبض على المجرمين وتقديمهم للمحاكمة، والتعاون الذي لمسته السفارة من هذه الجهات في مختلف مراحل القضية.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك