Menu


الدوري الأيرلندي يترقب العودة إلى الحياة

رغم قرار تمديد القيود المفروضة

الدوري الأيرلندي يترقب العودة إلى الحياة
  • 3
  • 0
  • 0
فريق التحرير
29 شعبان 1441 /  22  أبريل  2020   09:59 ص

يترقب الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم، إجراء محادثات مع حكومة البلد الأوروبي من أجل بحث إمكانية استئناف موسم الدوري الممتاز في أقرب وقت ممكن، من أجل التقليل من الخسائر الاقتصادية التي خلفها تعليق النشاط الرياضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفرضت الحكومة الأيرلندية إجراءات احترازية جديدة، تحظر وجود تجمعات تضم أكثر من 5 آلاف شخص حتى نهاية أغسطس المقبل، مما يعني أن منافسات الدوري الأيرلندي الذي لا يحظى بحضور جماهيري كبير في المدرجات، قد يتم استئنافها.

وكشفت شبكة «سكاي سبورتس»، أن الرئيس التنفيذي المؤقت لاتحاد الكرة الأيرلندي، جاري أوينز، يرغب في إجراء مشاورات مع الحكومة، بشأن مصير المباريات المحلية، وكذلك المباريات الدولية، إذا جرى تمديد الإجراءات الاحترازية حتى سبتمبر المقبل.

وأوضح أوينز: «السؤال الواضح، هل بإمكاننا إقامة مباريات دولية في فصل الخريف؟، نحتاج حقًا إلى إقامة مثل هذه المباريات، وأن تكون الأجواء مواتية لتجمع أعداد كبيرة من المشجعين، في سبتمبر المقبل».

واختتم جاري أوينز تصريحاته: «على الجانب الآخر فإن هذا الأمر يمنحنا فرصة لاستئناف الدوري الإيرلندي، إنه مدخل قوي الآن في النقاش الذي سنجريه غدًا مع اللجنة التنفيذية للدوري المحلي، لأنه في وجود خمسة آلاف شخص يمكننا الآن استئناف المسابقة».

وقررت الحكومة الأيرلندية، الأسبوع الماضي، تمديد القيود المفروضة على حرية التنقل في البلد الأوروبي، بسبب الوباء الوافد من الصين حتى الخامس من مايو المقبل، من أجل الحيلولة دون تفشى العدوى.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، تمسك بالمضي قدمًا نحو إنهاء الموسم الجاري، بعد أن أصدر اليوم «توصية صلبة»، من أجل استكمال المسابقات المحلية في البطولات القارية، التي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، لكن من دون أن يحدد جدولًا زمنيًا لاستئناف النشاط.

وأوضح يويفا، عقب الاجتماع الذي جرى عبر تقنية الاتصال بالفيديو أمس الثلاثاء، وضم ممثلين عن الأعضاء الـ55 في الاتحاد الأوروبي: «ثمة توصية صلبة لإنهاء بطولات الدرجة الأولى، ومسابقات الكأس المحلية، لكن هناك بعض الحالات الخاصة التي سيتم دراستها عندما يتم التوصل إلى تصور فيما يتعلق بالمشاركة في المسابقات الأوروبية بالنسبة إلى البطولات الملغاة»، في تلميح إلى بطولة بلجيكا التي قد لا تستأنف نشاطها، قبل أن تلحق بها في وقت سابق هولندا.

 اقرأ أيضًا:

لاعبو توتنهام يصرون على انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي في بريطانيا

«توصية صلبة» تحسم نوايا «يويفا» من استكمال الموسم الجاري

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك