Menu


رئيس «سوفت بنك»: الرياض وأبوظبي مهتمتان بـ«صندوق رؤية 2»

لم تدخلا بعد ضمن قائمة المشاركين..

كشف مؤسِّس مجموعة «سوفت بنك»، رئيسها التنفيذي، ماسايوشي سون، عن «الاهتمام الكبير من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات بالاستثمار في صندوق رؤية الثاني»، ال
رئيس «سوفت بنك»: الرياض وأبوظبي مهتمتان بـ«صندوق رؤية 2»
  • 232
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

كشف مؤسِّس مجموعة «سوفت بنك»، رئيسها التنفيذي، ماسايوشي سون، عن «الاهتمام الكبير من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات بالاستثمار في صندوق رؤية الثاني»، الذي أعلنت عنه المجموعة في وقت سابق.

وقال سون (في مؤتمر صحفي بطوكيو، أوردت رويترز مقتطفات منه): إنَّ «المناقشات مازالت مستمرة ومن ثم فإنَّ السعودية وأبوظبي لم تدخلا ضمن قائمة المشاركين بالتعهُّد بالمبلغ المطلوب للصندوق»، التي تمَّ الإعلان عنها في وقت سابق.

وقالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية (25 يوليو الماضي): إنَّ مجموعة «سوفت بنك»، تتجه للإعلان عن استثمارات بقيمة 40 مليار دولار في صندوق تكنولوجي جديد، وأوضحت معلومات أنَّ المجموعة تجمع سيولة للنسخة الثانية من صندوقها رؤية (حجمه 100 مليار دولار).

ونقلت وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة، أنَّ المجموعة «دبَّرت استثمارات من مجموعة جولدمان ساكس وستاندرد تشارترد»، وتجري محادثات مع شركة مايكروسوفت، وأنَّ مجلس الإدارة سيوافق على الاستثمار البالغ قيمته 40 مليار دولار في الصندوق.

إلى ذلك، حققت مجموعة سوفت بنك اليابانية أرباحًا تشغيلية فصلية تفوق التوقعات في الوقت الذي شهدت فيه قفزة في مكاسب الاستثمار من صندوق رؤية التابع لها البالغ حجمه 100 مليار دولار.
وقالت سوفت بنك، اليوم، إن الأرباح التشغيلية في صندوق رؤية (حجمه 100 مليار دولار) ارتفعت 66 % إلى 397.6 مليار ين في الربع الأول المنتهي في يونيو.

وأضافت المجموعة أن استثمارات الصندوق البالغة قيمتها 66.3 مليار دولار في 81 شركة تبلغ قيمتها حاليا 82.2 مليار دولار، مع نمو قيمة الاستثمارات في شركات مثل أويو لسلاسل الفنادق ودورداش لخدمة التوصيل.

وبلغت أرباح الشركة العملاقة سوفت بنك التي تقوم بالاستثمار في التكنولوجيا في الربع الأول من العام 2019 (688.8) مليار ين (6.49 مليار دولار) منخفضة 3.7 % مقارنة مع نفس الفترة قبل عام

حين انخفضت نتائج الأعمال بفعل بيع حصة في أنشطة شركة آرم لتصميم الرقائق في الصين.

وتتجاوز النتائج تقديرات خمسة محللين جمعتها رفينيتيف بلغت 336 مليار ين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك